بيان للتوحيد والجهاد يعلن ذبح الرهينة الامريكي الثاني

جاك هنسلي في فيلم سابق

القاهرة ودبي - أعلنت جماعة التوحيد والجهاد التي يتزعمها أبو مصعب الزرقاوي في بيان على موقع إسلامي على الانترنت يحمل اسم "منتدى الانصار" مساء الثلاثاء "ذبح" الرهينة الامريكي الثاني الذي أعلنت مسئوليتها عن خطفه قبل أيام.
وجاء في البيان الذي لم يذكر فيه اسم الرهينة "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم نلقاه.. أما بعد فقد قام أبناء الامة الغيارى بذبح الرهينة الامريكي الثاني".
ووعدت الرسالة التي لم يتسن التأكد من صحتها بعرض صور ذبح الرهينة في وقت لاحق.
وكانت زوجة الامريكي المخطوف في العراق جاك هنسلي قد وجهت نداء في وقت سابق الثلاثاء إلى الجماعة التي تحتجزه بالابقاء على حياته.
وكان هنسلي خطف في العراق الاسبوع الماضي مع أمريكي آخر قتلته الجماعة الاثنين وأحد البريطانيين.
وهددت مجموعة "التوحيد والجهاد" التابعة لابو مصعب الزرقاوي بقتل اميركيين وبريطاني كانت اختطفتهم من وسط بغداد الخميس، اذا لم يتم الافراج عن كل السجينات العراقيات في سجني ابو غريب وام قصر.
وقد اعلنت المجموعة الاثنين ذبح الاميركي يوجين ارمسترونغ، مهددة بقتل احد الرهينتين اللذين لا يزالان محتجزين لديها، الاميركي الثاني جاك هينسلي والبريطاني كينيث بيغلي.
ومن جهة اخرى قال مسؤول في وكالة الاستخبارات الاميركية "سي اي ايه" الثلاثاء ان المحللين في الوكالة شبه متأكدين من ان صوت الرجل الذي قطع راس الرهينة الاميركي يوجين ارمسترونغ، والمسجل على شريط فيديو، هو صوت الاردني ابو مصعب الزرقاوي.
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته "اننا واثقون من ان الصوت هو فعلا صوت الزرقاوي".
وبث موقع اسلامي على شبكة الانترنت الاثنين شريط فيديو يظهر قطع رأس ارمسترونغ. وقد تلا احد الرجال الخمسة الملثمين الذين يظهرون في الشريط بيانا قبل ان يستل سكينا ويقطع رأس الرهينة.
واكد مسؤول حكومي اميركي في واشنطن الاثنين مقتل الاميركي، مشيرا الى العثور على جثة مقطوعة الرأس في بغداد تم التعرف عليها على انها ليوجين ارمسترونغ.