حزب تونسي معارض يدعو الى التصويت لبن علي

ثاني حزب معارض يعلن تأييده لبن علي

تونس - دعا الامين العام للاتحاد الديموقراطي الوحدوي (معارضة) احمد الاينوبلي اليوم السبت اعضاء حزبه الى التصويت لصالح الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في الانتخابات الرئاسية التونسية المقررة في 24 تشرين الاول/اكتوبر، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء التونسية الرسمية.
وقال الاينوبلي ان الموقف الداعم لبن علي ناتج عن قناعة مفادها ان الرئيس التونسي سيستمر في "اعطاء دفع للعملية الديموقراطية والسهر على تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية".
واشار الى ان حزبه سيشارك في الانتخابات التشريعية في التاريخ نفسه وانه "يدعم التعددية".
ويشغل الاتحاد الديموقراطي الوحدوي سبعة مقاعد في مجلس النواب، وقد انتخب الاينوبلي امينا عاما له بعد شهرين من صدور حكم على امينه العام السابق عبد الرحمن التليلي بالسجن لمدة تسعة اعوام بتهمة استغلال النفوذ في ادارة "ديوان الموانىء الجوية" الذي كان يرئس مجلس ادارته.
وهذا هو الحزب المعارض الثاني المعترف به الذي يدعم ترشيح زين العابدين بن علي، بعد حركة الديموقراطيين الاشتراكيين (13 مقعدا في البرلمان) الذي اعلن في آب/اغسطس دعمه للرئيس الحالي المرشح لولاية رابعة من خمس سنوات.
ويتمتع بن علي بكل الحظوظ للفوز في انتخابات 24 تشرين الاول/اكتوبر. اذ يتمتع حزبه، التجمع الدستوري الديموقراطي، بالاكثرية الساحقة في البرلمان (148 مقعدا من اصل 182)، بينما تتقاسم خمسة احزاب معارضة المقاعد الاربعة والثلاثين المتبقية.
والى جانب مرشح التجمع الدستوري الديموقراطي الحاكم، سمت ثلاثة احزاب معارضة مرشحيها الى الانتخابات الرئاسية وهم: محمد علي الحلواني (حزب التجديد، خمسة مقاعد في البرلمان)، ومنير الباجي (الحزب الاجتماعي الليبرالي، مقعدان) ومحمد بوشيحة (حزب الوحدة الشعبية، سبعة مقاعد).