حضور متميز لتونس في معرض السفر للبحر الأبيض المتوسط

القاهرة - من ايهاب سلطان
تونس السياحية: جمال آخاذ واستقبال دافئ

شهد الجناح التونسي بالدور الخامسة لمعرض السفر للبحر الأبيض المتوسط الذي أقيم في القاهرة في الفترة من 14-16 سبتمبر إقبالا كبيرا من زوار المعرض للتعرف على المقومات السياحية التونسية، واهتمام الدولة بالقطاع السياحي، وأيضا التسهيلات التي تقدمها تونس لجذب مزيد من الاستثمارات السياحية.
ولمس زوار المعرض روعة استقبال الجناح التونسي لزواره، وحرص أعضاء الوفد التونسي على توفير المعلومات المستفيضة عن كافة المقومات السياحية التونسية، وإمداد الزوار بالمطبوعات والملصقات السياحية، والهدايا التذكارية التي تحمل اسم تونس.
وقال محمد الفاضل بوشرارة المدير العام لشركة اكتشافات سوتيفيت في تصريحات خاصة لميدل إيست أونلاين" أن تونس تولي اهتمام كبير بالسياحة العربية البينية، كما أن المقومات التونسية السياحية تتميز بأنها جاذبة للسائح العربي الذي يميل إلى سياحة الجبال والمناظر الخلابة والتسوق والسياحة الترفيهية العائلية. بالإضافة إلى سياحة الصحراء والبحر وكلها أنماط سياحية تتميز بها تونس وتخاطب به الميول والطبائع العربية".
وعن الجديد هذا العام في مشاركة تونس بمعرض السفر للبحر الأبيض المتوسط، قال الفاضل " نسعى لفتح الباب أمام السياحة العربية البينية، وهناك مساعي لاتفاقية خط بري بين تونس ومصر عبر ليبيا من شانها أن تزيد السياحة البينية بين البلدين".
وعن نشاط رابطة وكالات السفر والسياحة العربية التي يرأسها، قال الفاضل" لقد قمنا بإنشاء رابطة وكالات السفر والسياحة العربية لتكون مسئوليتها إنشاء الترابط بين وكالات السفر والسياحة العربية، ودفع وتطوير السياحة العربية البينية من خلال إبرام التعاقدات بين الوكالات السياحية العربية، وإنشاء بورصة للوكالات تختص بجذب رؤوس الأموال العربية للمشاركة في المشاريع السياحية في الدول العربية".
وأضاف الفاضل "أن اللقاء الثالث لأعضاء الرابطة ستحتضنه مدينة دبي في ديسمبر القادم وذلك لدعم المكتب الرئيسي في دبي ليكون بوابة انطلاق الوكالات السفر والسياحة العربية نحو الشرق الأوسط".