ملحمة العندليب: مسلسل مصري يحكي قصة حليم

حمى عبد الحليم تجتاح الاستوديوهات المصرية

القاهرة - قررت مدينة الانتاج الاعلامي تقديم مسلسل ضخم عن حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ باسم مقترح (ملحمة العندليب).
وأسندت كتابة المسلسل للمؤلف وحيد حامد الذي يعكف حاليا على دراسة جوانب الشخصية باستفاضة اعتمادا على ما هو متوافر لديه من معلومات مروية ومكتوبة وحقائق عايشها بنفسه ومستعينا بالتسجيلات الحية التي سجلها الاذاعي وجدي الحكيم وروى فيها حليم بصوته مشوار حياته على مستويات مختلفة فنيا وسياسيا واجتماعيا.
وقال عبد الرحمن حافظ رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامي "يرجع قرار تحويل قصة حياة عبد الحليم حافظ إلى مسلسل تليفزيوني طويل إلى الحرص على تقديمها بما يناسب قيمة صاحبها بعد أن تأكد أن فيلما سينمائيا مهما كان طوله وتميزه، لن يفي الراحل حقه كأحد رموز الغناء العربي".
وأضاف ان حياة عبد الحليم "شهدت العديد من الاحداث الهامة في التاريخ المصري والعربي والعالمي مما يترتب عليه ألا يكتفي العمل المقدم بحكاية سيرة حياته وإنما الاشارة إلى دوره فيما كان يجري حوله من أحداث وعلاقاته بكبار الساسة والحكام ونجوم المجتمع والفن والغناء مثلما حدث سابقا في المسلسل المتميز عن كوكب الشرق أم كلثوم".
وأشار إلى ان المشكلة الاساسية كانت في اختيار من يقوم بدور حليم في مراحل حياته المختلفة وهي المشكلة التي دائما ما تواجه أي عمل يحكي قصة حياة أحد الرواد فتقرر تنظيم مسابقة تليفزيونية ضخمة لاختيار وجه جديد يمتلك الموهبة الغنائية والتمثيلية ويشبه إلى حد ما ملامح العندليب الراحل للقيام بدوره في المسلسل.
يشترك في المسابقة المعتزم إقامتها قريبا شباب من أنحاء مصر ويقوم بالاختيار مجموعة من المتخصصين في تلك المجالات إضافة إلى الجمهور الذي سيكون له حق اختيار أنسب المتقدمين للقيام بالدور باعتبار أن العمل موجه لجمهور المشاهدين في المقام الاول.
في الوقت نفسه تأكد بدء الفنان أحمد زكي تصوير أحدث أفلامه السينمائية حول حياة عبد الحليم حافظ الشهر المقبل أو على أكثر تقدير أوائل تشرين الثاني/نوفمبر بعد أن استقر المخرج شريف عرفة على اختيار منى زكي للقيام بدور سعاد حسني وتصميم زكي على البدء في تصوير الفيلم في أقرب فرصة.