عمان تستعد لإطلاق مشروع «الموج» السياحي

منطقة الخليج تبحث عن تنويع مواردها

مسقط - أعلن في مسقط الثلاثاء عن توقيع مذ كرة تفاهم بين الحكومة العمانية وشركة ماجد الفطيم الاماراتية للاستثمار لتطوير المرحلة الأولى من منتجع "الموج " البحري قرب العاصمة العمانية مسقط والذي يعتبر أحد أهم المشاريع السياحية الطموحة التي يتم تنفيذها في سلطنة عمان.
وقال أحمد بن عبد النبي مكي وزير الاقتصاد الوطني العماني المشرف على وزارة المالية أن "شركة ماجد الفطيم للاستثمار تمتلك استثمارات كبيرة في السلطنة وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام .. كما تمتلك خبرة كبيرة وسجلاً حافلاً وفريقاً من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال تطوير المشاريع وسيكونون ملتزمين بنقل تلك الخبرة إلى مشروع (الموج) الضخم"
وتنص المذكرة التي تم التوقيع عليها اليوم على تخصيص مبلغ 90 مليون دولار أمريكي لإنجاز المرحلة الأولى من مشروع "الموج" المنتجع السياحي الفخم والمتكامل الذي سيمتد على مساحة عدة كيلومترات أمام شواطئ عمان إلى الشرق من العاصمة مسقط.
وقال المهندس عبدالله بن عباس بن أحمد رئيس بلدية مسقط ورئيس مجلس ادارة شركة استثمارات الواجهة البحرية أن توقيع مذكرة التفاهم تعد خطوة عملية كبيرة نحو تنفيذ أضخم مشروع استثماري سياحي على شواطئ السلطنة كما تشكل منعطفا هاما في مسيرة الاستثمارات الاستراتيجية في عمان.
ومن المقرر أن تبدأ أعمال المشروع وبناء البنية التحتية والمعالم الهامة للمشروع فور الانتهاء رسمياً من إتمام إجراءات تسجيل شركة التطوير الجديدة في حين سيتم إنشاء الفنادق الفخمة والفلل الراقية والشقق المطلة على خليج عمان في المرحلة الثانية من المشروع.