الدوسري يفوز برالي سوريا

حضور سعودي قوي في رالي الشرق الاوسط

دمشق - جدد عبد الله الدوسري فوزه للمرة الثانية هذا الموسم في تاريخ مشاركاته ببطولة الشرق الاوسط للراليات ضمن كأس تويوتا الجولة الرابعة من البطولة.
وانهى سائق فريق تويوتاRAV 4 السعودي للراليات عبد الله الدوسري الذي تدعمه شركة عبد اللطيف جميل المحدودة وباور هورس وشركة دنسو، منافسات هذا الرالي بعد انحصار المنافسة بينه وبين زميله بالفريق سلطان حمدي بعد انسحاب المنافسان القويان على كأس البطولة ماجد الغامدي والامير خالد بن سلطان العبد الله.
وبعد كر وفر منذ المراحل الاولى التي تبدلت بها الصدارة بين السائقين الاربعة انحصر الصراع على هذا الرالي في اعقاب انسحاب بطل الموسمين الماضين ماجد الغامدي في المرحلة السابعة من الرالي.
وقال الغامدي اضطراره للانسحاب من الرالي "لقد كان راليا صعبا منذ بدايته والمراحل التي قطعتها كانت وعرة الا انني تجاوزتها بخبرتي وحنكة مساعدي، ولكن لا بد لسائق الرالي ان يواجه صعوبات والتي تسببت بخروجي من المنافسة."
وتبع خروج الغامدي انسحاب الامير خالد بن سلطان بعد ان سنحت له فرصة تصدر هذا الرالي الا ان حماسه وقلة خبرته جعلتاه يدفع ثمن خروجه.
وقال الامير خالد "استعداداتي التحضيرية بالتعرف على مسارات ودروب رالي سوريا الدولي، كانت جيدة ولكن يبدو ان لخبرة مساعدي دورا في ذلك لم نتعود على بعض وكانت النتيجة الخروج من مسار الرالي، املا ان اعوض ذلك في الجولة الاخيرة في رالي دبي باذن الله".
واستمرت المنافسة بين الدوسري وحمدي مرحلة تلو الاخرى على الرغم من تمكن سلطان حمدي من بسط سيطرته على المرحلتين الاخيرتين من الرالي بفارق جيد من الثواني الا ان الدوسري تمكن من انهاء الرالي لمصلحته بزمن وقدره 3.27.16ساعة في حين انهى سلطان حمدي مغامرته بزمن وقدره 3.31.29 ساعة .
يذكر ان المسافة الاجمالية للرالي بلغت 913،53كلم، وتتضمن القسم الاول للحدث 7 مراحل خاصة للسرعة تبلغ مسافتها الاجمالية 158،16كلم من أصل 539،16كلم والقسم الثاني الاخير 6 مراحل وتبلغ المسافة الاجمالية لهذا القسم 373،99كلم في حين بلغ عدد الفرق المشاركة بهذا الرالي 37 فريقا .
وبهذه النتيجة تنحصر المنافسةعلى البطولة بين الثلاثي سلطان حمدي الذي تصدرها بمجموع 26 نقطة يليه الامير خالد بن سلطان العبدالله ب22 نقطة ثم عبد الله الدوسري بـ20 نقطة في حين ان خروج الغامدي من هذه الجولة كلفه غاليا وجعله خارج اطار المنافسة برصيد 10 نقاط حصل عليها بفوزه برالي الاردن الجولة الثالثة من البطولة.
واعرب عبد الله الدوسري عن عودته للمنافسة على البطولة في اعقاب تسلمه كأس المركز الاول لرالي سوريا وذكر قائلا "اسفت كثيرا لخروج البطلين الغامدي والامير خالد، كانت المنافسة اكثر من رائعة والرالي كان صعبا للغاية علي كوني اول مرة اشارك فيه لكن تمكنت من التعامل مع مساراته بحنكة حتى انهيته متصدرا ولله الحمد ." وانهى الدوسري كلامه قائلا:" ارجو ان احرز اول لقب في مسيرتي الاحترافية بعالم الراليات وسأسعى للتركيز على الفوز برالي دبي القادم."
اما متصدر البطولة سلطان حمدي فقد كان شديد السعادة ولم يخفي فرحته بعد تصدره ترتيب البطولة قبل نهايتها بجولة واحدة اذ قال "لقد وصلتني البطولة على طبق من ذهب واراها تلوح امامي لذلك لن افرط بها باذن الله، اني انتظر هذه الفرصة منذ موسمين والان سأجعل الجولة الاخيرة كل اهتماماتي للتأكيد على احقيتي بالبطولة."
ومع انتهاء الجولة الرابعة اصبح الترتيب النهائي على النحو التالي:
سلطان حمدي 26 نقطة
الامير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل 22 نقطة
عبد الله الدوسري 20 نقطة
ماجد الغامدي 10 نقاط