كركوك: مقتل 15 شخصا في انفجار سيارة مفخخة

رجال شرطة بالقرب من السيارة المدمرة

كركوك (العراق) - قتل 15 شخصا على الاقل وجرح 32 آخرون السبت في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري امام اكاديمية الشرطة في مدينة كركوك النفطية شمال العراق، طبقا لما صرح به الطبيب رضا عبد الله مدير مستشفى كركوك العام.
وقال الطبيب "تسلمنا 15 قتيلا ووصل الى المستشفى 32 جريحا".
وافاد مراسل وكالة فرانس برس انه شاهد سيارات اسعاف لا تزال تصل الى مكان الانفجار.
وكان قائد شرطة كركوك اللواء شيركو شاكر حكيم صرح "ان سيارة يقودها انتحاري انفجرت قبالة اكاديمية الشرطة في ساحة الاحتفالات جنوب غرب المدينة عند الساعة 45،15 بالتوقيت المحلي (45،11 ت غ) وان هناك عددا كبيرا من القتلى والجرحى".
وانتشرت لشرطة العراقية في كافة انحاء المدينة واقفلت الشوارع الرئيسية فيها واقامت القوات الاميركية الحواجز. مقتل 15 شرطي في اللطيفية من جهة اخرى قتل 12 شرطيا عراقيا واصيب خمسة من عناصر الحرس الوطني السبت في عملية شنتها القوات الاميركية والعراقية على مدينة اللطيفية التي تعتبر معقلا للمسلحين المسلمين السنة، كما اكد ضابط في استخبارات الحرس الوطني.
وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه من مدينة المحمودية التي تبعد 20 كيلومترا عن اللطيفية ان "12 شرطيا قتلوا كما جرح خمسة من افراد الحرس الوطني. واعتقل 200 من المشتبه بهم في وسط اللطيفية".
وتقع بلدتا اللطيفية والمحمودية فعليا تحت سيطرة المسلحين الذي قاموا بسلسلة من عمليات اغتيال ضباط شرطة واغاروا على مراكز الشرطة ونصبوا كمائن للسيارات على جزء خطر من الطريق.
وكان الصحافيان الفرنسيان اللذان تختطفهما جماعة اسلامية متشددة منذ 20 اب/اغسطس، قد اختفيا اثناء تنقلهما على هذه الجزء الخطر من الطريق.