رالي سوريا بحلته الجديدة.. الجولة الأصعب

تحدي للجميع

دمشق - بدأ فريق تويوتا السعودي للراليات في إكمال استعداداته الميدانية للجولة الرابعة من بطولة كأس تويوتا ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات رالي سوريا الدولي الذي سيشهد في اليوم الأول من شهر سبتمبر 2004 تنافساً سيكون الأقوى من نوعه بين أعضاء فريق تويوتا السعودي للراليات الذي ترعاهم شركة عبداللطيف جميل وتدعمه كلاً من شركتي باورهورس و دنسو.
ويزيد من حماس المنافسة هذا العام، عدا تقارب عدد النقاط بين السائقين، التغير الكلي لمسارات الرالي الذي كان عادة يمتد من دمشق الى تدمر على مسافة 380 كلم ولكن الرالي هذا العام ينحصر ضمن دائرة قطرها 80 كلم.
يتصدر بطولة هذا الموسم الأمير خالد بن سطان العبدالله الفيصل برصيد 22 نقطة بفارق ستة نقاط عن أقرب منافسيه السائق سلطان حمدي الذي حقق المركز الأول برالي الأردن الدولي بعد انسحاب ماجد الغامدي وعبد الله الدوسري الذي تناوب مع الغامدي على صدارة مراحل الرالي منذ انطلاقه.
ماجد الغامدي صرح قائلاً "سيشهد رالي سـوريا تنافساً قوياً بين أعضاء الفريق وسأسعى لتحقيق الفوز بالرالي وتعزيز نقاطي لأنة لا أمل لي إلا الفوز و لا شيء غيره. كان رالي سوريا بالنسبة لي رالي المفاجئات ربحت كل جولات بطولة الشرق الأوسط خلال الموسمين الماضيين إلا سوريا الان أدعو الله أن يكون الفوز تاريخي لأكون قد حملت كأس كل جولات البطولة ولأستعيد حظوظي في الحفاظ علي اللقب للعام الثالث علي التوالي و أتمني أن يتأجل الحسم لرالي دبي".
كما أعرب عبدالله الدوسري قائلاً "لن أخاطر كثيراً وسأسعى جاهداً لإضافة نقاط الرالي بعد خروجي من رالي الأردن بدون نقاط" مضيفاً "سيكون رالي سوريا من أقوى الجولات بالنسبة لي وسأعمل جاهدا على تحقيق المركز الأول وتعزيز موقعي في الترتيب العام للبطولة ليس لدي الكثير لأفقده و لكني أسعى لأثبت جدارتي في موسمي الأول".
وأوضح سلطان حمدي الطامح إلى الفوز قائلاً "سوف اعمل منذ انطلاقة الرالي على صدارته وفق إستراتيجية معينة لتحقيق المركز الأول أو الثاني على الأقل لأبقى في دائرة المنافسة بعد تحقيقي المركز الأول برالي الأردن الدولي سبق لي الفوز برالي سوريا لكن الأن الرالي بنسخته الجديدة سيكون تحدي للجميع وأضاف أرجو من الله التوفيق وتحقيق لقب الرالي."
ومن جهة أخرى أعرب الأمير خالد بن سلطان عن مخاوفه كونه يخوض هذا الرالي بدون ملاحة المخضرم هاني الطرازي والذي سيتغيب عن رالي سوريا لظروف العمل و سيعود ليشارك في رالي دبي.
الجدير بالذكر أن الرالي هذا العام يتكون من 13 مرحلة خاصة مجموعها 265 كلم من أصل 913 كلم هي أجمالي طول مراحل الرالي.