تونس تحتفل باليوم العالمي للروح الاولمبية

رحلة الشعلة الأوليمبية مستمرة

تونس - دعا الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إلي منح المرأة دورا اكبر في مختلف المجالات الرياضية وذلك خلال احتفال تونس باليوم العالمي للروح الاولمبية العالمية السبت.
وطالب الرئيس بن علي خلال حفل تكريم الرياضيين التونسيين، بضرورة الاهتمام المتواصل بدعم مكانة المرأة وتعميق دورها في شتى مجالات العمل وتعزيز حضورها خصوصا في الهيئات الرياضية "لما تملكه من كفاءة ومكانة متميزة في الاسرة والمجتمع".
وتأتي الاحتفالات في الوقت الذي تشهد فيها الرياضة التونسية صحوة كبيرة تحققت من خلال انجازات منتخبها الكروي التي توج بطلا لكأس الامم الافريقية التي استضافها على ارضه مطلع العالم الحالي وذلك للمرة الاولى في تاريخه اثر فوزه في النهائي على نظيره المغربي 2-1، كما احرز النادي الصفاقسي بطلا للنسخة الاولى من دوري ابطال العرب بتغلبه في النهائي على الاسماعيلي المصري بركلات الترجيح.
كما نجح المنتخبان الاولمبيان في كرة القدم والكرة الطائرة في بلوغ نهائيات دورة الالعاب الاولمبية المقررة في اثينا الشهر المقبل.
وتنظم اللجنة الاولمبية التونسية غدا الاحد سباقها التقليدي السنوي التي دأبت على اقامته منذ عام 1987 ويشارك فيه نحو 10 الاف متسابق من جميع الفئات العمرية.