عمرو موسى: قطار الاصلاح بدأ في العالم العربي

موسى وقد غلبه النعاس اثناء حضور فعاليات المنتدى الاقتصادي في الشونة

الشونة (الاردن) - اكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان القادة العرب سيناقشون وثيقة حول اصلاح العالم العربي خلال قمتهم التي ستفتتح في الثاني والعشرين من ايار/مايو في تونس، مؤكدا ان "قطار الاصلاح بدأ".
وقال موسى الذي كان يتحدث لصحافيين على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الشونة على البحر الميت "سيكون الاصلاح مطروحا على القمة العربية من ناحية اصلاح المجتمعات العربية واصلاح الجامعة العربية".
واضاف "لا يوجد اختلافات كبيرة بين الدول العربية حول الاصلاح بل هناك تناقضات في التفاصيل وربما في التوقيت"، موضحا ان "هناك آليات مختلفة بين الدول العربية ولكن الاطار العام متفق عليه".
واكد موسى ان "ورقة الاصلاح" التي ستعرض على القمة اعدت. واضاف ان "اهم البنود فيها الشفافية والاصلاح السياسي واستقلال القضاء وحقوق المرأة".
واكد ان القادة العرب سيناقشون ايضا مشروع اصلاح الجامعة العربية الذي ينص على عدة نقاط من بينها "طريقة التصويت في الجامعة ليصبح التصويت بالغالبية وليس بالاجماع".
وشدد على اهمية مشروع اقامة "المجلس الاقتصادي الاجتماعي" الذي اعتبره "خطوة اساسية ليضم المنظمات غير الحكومية وهيئات المجتمع المدني العربي".
وقد التقى موسى على هامش المنتدى وزير الخارجية الاميركي كولن باول واكد ان العرب يريدون اجراء اصلاحاتهم الداخلية الخاصة بهم.