جوجل يفوز باوسكار الإنترنت

سان فرانسيسكو - قال منظمو جائزة الاكاديمية الدولية للفنون والعلوم الرقمية إن موقع هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" حصل على جوائز الويب الثلاث لافضل المواقع الاخبارية والرياضية والتربوية على شبكة الانترنت.
ومن بين الفائزين بالجوائز التي تسمى "أوسكار الانترنت" موقع جوجول للبحث الذي فاز بجائزة أفضل ممارسات وأفضل خدمات فيما حصل موقع أونيون على جائزة الفكاهة وحاز موقع "أبل آي-ت يونز" على جائزة أفضل موقع موسيقي.
وفيما يعد تجسيدا لعدم محدودية الجودة التي يمكن أن يقدمها الانترنت خرجت كثير من المواقع الدولية بجوائز من مراسم الاحتفال الثلاثاء.
وفاز موقع كوليت على الشبكة الفرنسية /"وليت دوت فر" بجائزة أفضل أزياء و موقع "باكو جاكي دوت كوم" الياباني بجائزة أفضل موقع ويب شخصي وفاز الموقع الالماني"ماب42 دوت كوم" بجائزة أفضل موقع للانجاز التقني بينما حصل موقع ألماني آخر هو "كارستاك جيرلز دوت كوم" على أفضل موقع غرائبي.
وقال تيفاني شلين مؤسس الجوائز إن "الفائزين بجوائز ويبي هذا العام غيروا أسلوب حياتنا من أصغر شيء إلى أكبر شيء.. من طريقة استماعنا للموسيقى حتى طريقة اختيارنا لرؤسائنا".
وتأسست جوائز ويبي عام 1996 كطريقة لتكريم أفضل المواقع على شبكة الانترنت.
وقام باختيار المرشحين الاكاديمية الدولية للفنون والعلوم الرقمية والتي تضم بين أعضائها فينسكيرف أحد مبتكري الانترنت ولاري إليسون رئيس شركة أوراكل.