استحداث «علاوة مكافحة الارهاب» في السعودية

المكافأة تهدف لرفع معنويات قوات الأمن السعودية

الرياض - اصدر العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز امرا باحداث مكافأة جديدة لقوات الامن السعودي اطلق عليها "علاوة مكافحة الارهاب"، وفق ما اوردت اليوم الاثنين وكالة الانباء السعودية.
ونقلت الوكالة عن امر العاهل السعودي ان هذه المكافأة تاتي "تشجيعا" لافراد الامن السعودي "في كافة القطاعات على ما يقومون به من تضحيات اثناء عمليات مكافحة الارهاب".
وجاء في الامر انه بمقتضاه تم "احداث علاوة بمسمى علاوة مكافحة الارهاب تحدد بنسبة 25 بالمئة من الراتب (..) وتصرف هذه العلاوة لمن يكلفون بمباشرة هذه العمليات من رجال الامن والمباحث العامة وقوات الامن الخاصة بالاضافة الى الوحدات المساندة من القطاعات الاخرى".
ونص الامر ايضا على تكوين لجنة برئاسة وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز "لتحديد القطاعات والجهات التي تستحق صرف هذه العلاوة".
وشهدت الاسابيع الاخيرة مواجهات دامية بين قوات الامن السعودي ومتطرفين اسلاميين مسلحين اوقعت عدا من القتلى والجرحى بين افراد الامن السعودي.
كما قتل اربعة اشخاص بينهم شرطيان واصيب 148 بينهم عدد كبير من رجال الامن بجروح في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف الاربعاء الماضي احد المقرات الامنية في الرياض.