القوات الإسرائيلية تتوغل في رفح

جريح فلسطيني يتلقى اسعافا أوليا من زملائه

غزة - اعلنت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان عشرين فلسطينيا على الاقل جرحوا الخميس بصاروخ اطلقته مروحية اسرائيلية خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة.
وقال الطبيب علي موسى مدير مستشفى رفح الحكومي برفح ان "عشرين مواطنا على الاقل اصيبوا بشظايا صاروخ اطلقته مروحية عسكرية تجاه تجمع للمواطنين في المخيم".
واشار الى ان ثلاثة من الجرحى في حالة "خطيرة او حرجة" موضحا ان عشرة من بين المصابين تحت سن الثامنة عشرة. واكد شهود عيان من سكان المنطقة ان عددا من الجرحى من "رجال المقاومة".
وذكر شاهد عيان ان الصاروخ سقط قرب منزل كان عشرات الفلسطينيين يتجمعون قربه لتجنب "نيران الدبابات".
وقال ناطق امني باسم مديرية الامن العام في قطاع غزة ان مروحية هجومية "قصفت بصاروخ واحد تجاه منازل المواطنين في منطقة بلوك (ج) في ميخم رفح الذي يشهد عملية توغل واقتحام عدوانية".
وتابع ان عددا من المنازل الحقت بها اضرار جراء القصف الصاروخي .
واوضح ان عشرات الدبابات والآليات العسكرية برفقة جرارات توغلت ليل الاربعاء الخميس اكثر من 500 متر في عمق الاراضي الفلسطينية المحاذية للحدود مع مصر و"حاصرت منطقة بلوك ج وداهمت عددا من المنازل وسط اطلاق النار وقذائف المدفعية وبغطاء من المروحيات". واضاف ان الجرافات دمرت منزلين على الاقل في المخيم.
كما اكد شهود ان الجيش الاسرائيلي "نسف صباح اليوم منزلا في المخيم وشوهد دخان كثيف ينبعث من داخله وحجارة تتطاير في الهواء فيما دبابة اسرائيلية قريبة منه" من دون اعطاء تفاصيل حول ما اذا كان اشخاص في داخل هذا المنزل اثناء نسفه.
وقال معاوية حسنين مدير الطوارئ والاسعاف في وزارة الصحة ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار تجاه سيارات اسعاف فلسطينية "لعرقلة عملية نقل الجرحى والمصابين الى المشافي".
من جهتها، اكدت كتائب عز الدين القام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان انها فجرت عبوات جانبية اثناء مرور عدة جرافات عسكرية خلال التوغل في مخيم رفح.
واوضحت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان العملية تهدف الى تدمير اتفاق تستخدم لتهريب اسلحة من مصر الى قطاع غزة.
من جهة اخرى، ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان فلسطينيا جرح واعتقل آخر في عملية توغل للجيش الاسرائيلي في مدينة جنين في الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين مطاردين.
وقالت المصادر ان الجرحى سقطوا عندما اطلقت مروحية اسرائيلية صاروخا باتجاه مجموعة من الفلسطينيين بينما كانت جرافات اسرائيلية تدمر منزلين في المنطقة.
واخيرا اعتقل الجيش الفلسطيني ليل الاربعاء الخميس 21 فلسطينيا آخرين في الضفة الغربية حيث قام ايضا بتدمير ثلاثة منازل في منطقة بيت لحم وقرب طولكرم في الضفة الغربية، يملكها فلسطينيون في عمليات انتحارية.