ادونيس وصنع الله إبراهيم في الجزائر

الجزائر
زيارة تتواكب مع انتعاش ثقافي في الجزائر

بدعوة من المؤسسة الثقافية الجاحظية وجريدة الخبر يحل الأديب المصري صنع الله إبراهيم بالجزائر في الأسبوع الأول من شهر مارس/اذار القادم حيث ينشط العديد من الندوات ويلقي محاضرات في كل من جامعة الجزائر وعنابة وبسكرة حول واقع ومستقبل الرواية العربية ودور المثقف العربي في زمن العولمة والمواقف التي يجب أن يتخذها تجاه ألازمة التي تعيشها الأمة اليوم.
وكان المثقفون الجزائريون قد أعلنوا تأييدهم المطلق وتضامنهم مع صنع الله إبراهيم أثناء رفضه للجائزة التي منحت له في القاهرة.
وقال المثقفون في بيانهم بأنهم يكبرون في صنع الله موقفه هذا ويدعون كل المثقفين العرب إلى الابتعاد عن. الانغماس في الأحضان الرسمية.
وتعتبر زيارة صنع الله إبراهيم الأولى من نوعها إلي الجزائر والتي تأتي بعد انعقاد مؤتمر اتحاد الأدباء والكتاب العرب الذي عرف ردود فعل متباينة، وتوجت اشغاله بانتخاب عز الدين ميهوبي رئيسا للاتحاد مع احتفاظ عقلة عرسان. بالأمانة العامة.
من جهة أخرى من المقرر أن يزور الشاعر السوري ادونيس الجزائر بدعوة من المكتبة الوطنية التي يديرها الأديب أمين الزاوي.
ومن المنتظر ان يلقي ادونيس العديد من المحاضرات. في مختلف النوادي والجمعيات الثقافية الجزائرية.
وتأتي زيارة كل من صنع الله إبراهيم وادونيس إلى الجزائر في الوقت الذي تعرف فيه الساحة الثقافية الجزائرية انتعاشا من خلال عودة النشاطات الثقافية بعد الركود الذي عرفته في العقد الماضي.