دبي تعتزم تشييد أضخم سوق للذهب في العالم

دبي لا تتوقف عن الأفكار الابداعية

دبي - أعلنت كبرى شركات التطوير العقاري بدبي "اعمار" عزمها تأسيس "أضخم سوق للذهب في العالم" على مساحة تزيد عن 25 ألف متر مربع في مركز "دبي مول" للتسوق سيضم مئات المتاجر التي تعرض أكبر تشكيلة من الذهب والمجوهرات في العالم.
وقالت صحيفة البيان الخميس إن تصميم السوق الجديد يعكس فن العمارة القديم وهندسة الاسواق التراثية العريق وسيشكل الجزء الاهم والاكبر من مركز "دبي مول" المتوقع أن يصير "أكبر مركز للتسوق في العالم".
ومن المقرر أن تبدأ الاعمال الانشائية في المركز التجاري بدبي الذي سيقام على مساحة 5 ملايين قدم مربع هذا العام وسيشكل المشروع جزءا رئيسيا من مشروع "برج دبي" الذي تعتزم الامارات جعله أطول برج في العالم والذي تسعي به الامارة إلى تصدر قائمة عواصم التسوق في العالم.
ونقلت الصحيفة عن إبراهيم الهاشمي مدير المبيعات بشركة اعمار قوله إن السوق يشكل إضافة مكملة "لسوق ومجمع الذهب والالماس الحاليين" التي تعكس جميعها أبعادا جديدة لانماط الحياة العصرية الراقية والتي تجعل من اقتناء الذهب والمجوهرات تجربة لا تنسى ومن التسوق في قلب "دبي مول" حقيقة خالدة في ذهن المتسوقين والزائرين".
ويمتاز تصميم السوق "بقبة مذهبة على ارتفاع 50 متر في قلب السوق" ومدخل على شكل سرادق بزخارف تراثية مشيد فوق حوض مائي انعكاسي مرتبط بممر الخارجي ضخم لضمان سهولة وصول المتسوقين فيما تعلو الساحة الداخلية واجهات زجاجية شفافة على صفوف من الاعمدة تضفي مساحة جمالية عند انعكاس الضوء الخارجي على سطحها وتتمركز في منتصفها بركة خلابة يتوقف عندها المتسوقون للراحة إضافة إلى بوابة ضخمة عند المدخل وتصاميم يدوية خلابة تعكس سحر العمارة الشرقية.