اعتقال داعية كويتي اسلامي في صنعاء «لافكاره المتطرفة»

صنعاء لديها ما يكفيها

صنعاء - افاد مصدر امني يمني الجمعة ان اجهزة الامن اليمنية اعتقلت مساء الخميس "داعية كويتي اسلامي" بسبب "افكاره ومواقفه المتطرفة" بينما كان يستعد لمغادرة صنعاء.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم كشف هويته ان "الداعية الاسلامي الكويتي جابر الجلاهمة قد تم ايقافه من قبل شرطة مكافحة الارهاب اليمنية في مطار صنعاء اثناء مغادرته" بدون مزيد من التفاصيل.
لكن مصادر مطلعة اوضحت "ان شرطة مكافحة الإرهاب اليمنية اعتقلت جابر الجلاهمة الكويتي الجنسية وقامت باخراجه من داخل طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية وذلك بعد أن كان قد حصل على تأشيرة خروج وصعد إلى الطائرة".
وأكد مصدر دبلوماسي في السفارة الكويتية بصنعاء "أن الجلاهمة شخصية متطرفة وقد تم ايقافه من قبل أجهزة الاستخبارات الكويتية عدة مرات خلال الفترة الماضية بسبب أفكاره ومواقفه المتطرفة".
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن السفارة الكويتية بصنعاء لم تبلغ ولم تعلم حتى صباح الجمعة عن زيارة الجلاهمة إلى اليمن لا عن "الكيفية التي دخل بها ولا عن اعتقاله".
وقد وصل الجلاهمة الى صنعاء قبل عدة ايام.
ولم يصدر اي اعلان رسمي من قبل اجهزة الامن المينية بخصوص الاسباب والدوافع المتعلقة باعتقال الجلاهمة وظروف دخوله الى اليمن.
وتعتبر الولايات المتحدة اليمن من "ابرز شركائها في الحرب على الارهاب" خصوصا في مطاردة عناصر القاعدة.