فيليبس تساعدك في التحكم بالمنزل الرقمي

كل شيء في منزل فيليبس على بعد لمسة واحدة

دبي - تخطط شركة فيليبس لوضع المستهلكين في مقعد القيادة بفضل جهاز آي برونتو المستقبلي الذي يعد بمثابة لوحة تحكم للمنازل الرقمية.
ويوفر جهاز التحكم عن بعد المتعدد الوظائف هذا للمستخدمين منصة واحدة سهلة التعامل للتحكم بالتكنولوجيا المنزلية.
وباستخدام مزيج من التقنيات اللاسلكية من ضمنها تقنية واي فاي، يتيح آي برونتو الخفيف وسهل الحمل للمستخدمين تحكما سهلا في العديد من الأجهزة المنزلية بما في ذلك مكونات السينما المنزلية والإضاءة وكاميرات الأمن والشبكة المنزلية والتحكم بالجو وغيرها من الأجهزة التي يمكن التحكم بها إما من خلال متحكمات الأشعة تحت الحمراء أو تطبيقات شبكة إيثرنت.
ويعتبر آي برونتو سهل التشغيل بفضل شاشة كريستالية للتحكم باللمس عالية الدقة يبلغ قطرها 6.4 إنش (16.26 سم). ويمكن لمالكي المنازل الآن ضبط هذه الشاشة حسب خياراتهم الشخصية لتتلاءم مع متطلباتهم، ما يوفر لهم لوحة تحكم مرنة وسهلة الاستخدام بين أيديهم. ويمكن للمستخدمين أيضا تنزيل برنامج أي برونتو إيديت بي سي من موقع آي برونتو الخاص لتصميم شكل خاص لشاشة الجهاز يحمل شعارات القنوات وغير ذلك من المحتويات المتعددة الوسائط.
باستخدام تقنية الواي فاي اللاسلكية وتوصيلة إنترنت دائمة عريضة الموجة، يمكن لجهاز آي برونتو التقاط معلومات برامج التلفزيون باستخدام دليل البرامج الإلكتروني، إضافة لتمكين المستخدمين من الوصول إلى محتويات إنترنت مثل الأخبار والبريد الإلكتروني. وفوق ذلك، يعني استخدام توصيلة إنترنت دائمة عريضة الموجة أن الوظائف والبرامج والخدمات الجديدة سيتم إرسالها إلى جهاز المستخدم بناء على طلبه.
ويمتاز آي برونتو بالعديد من المكونات التي تثري تجربة المستخدم وهو مجهز بحيث يتقبل أي ترقيات مستقبلية. فمثلا، يوجد مايكروفون وسماعات مضمنة تسمح بإضافة تطبيقات مثل التعرف على الأصوات والاتصالات الهاتفية فيما بعد. ويحتوي آي برونتو ايضا منفذ يو اس بي وفتحة لبطاقة ذاكرة فلاش وذلك لهدف تحميل أي تطبيقات مستقبلية وإضافة ملحقات. وآي برونتو الذي يعمل ببطارية مزود أيضا بشاحن وبطارية أيون الليثيوم.
ويستكمل آي برونتو الجديد مجموعة فيليبس الحالية من أجهزة التحكم عن بعد العالمية برونتو، والتي تقدم حلا واحدا مقنعا للتحكم في منتجات الفيديو والصوت وفي كثير من الحالات بمنتجات السينما المنزلية.
ويمتاز أشهر هذه الأجهزة وهو جهاز فيليبس برونتو برو للتحكم عن بعد بشاشة لمس عالية الدقة وألوان 256 ويحتوي قاعدة شاملة على لوحته الرئيسة من رموز الأشعة تحت الحمراء، ما يسمح بتذكر أجهزة السينما المنزلية في ثوان. وهذا يسمح بإضافة الرموز ما يمكن أجهزة فيليبس برونتو من التحكم بالأجهزة الموجودة وكذلك بأي منتجات جديدة ليست متوفرة في قاعدة البيانات.
أما جهاز فيليبس الجيل الجديد برونتو الأنيق والذي يأتي في غلاف مصقول فضي فيطابق مظهره الخارجي مع الأداء الرائع الذي يشمل 4 ميغابايت من ذاكرة الفلاش وشاشة كريستال 3.8 إنش (9.6 سم) قادرة على عرض ما يصل إلى 16 درجة من درجات اللون الرمادي. وإضافة إلى توصيلة RF، يحتوي برونتو أن جي أيضا توصيلة يو اس بي للوصول السهل إلى وظائف برونتو إيدت.
وجميع موديلات برونتو مزودة ببرنامج برونتو إيدت الذي يسمح للمستخدمين باستيراد الرسوميات مثل أيقونات القنوات أو الصور من مكونات الفيديو الخاصة بهم. كما يوفر أيضا بيئة سهلة لتكوين وتحرير أوامر المايكرو وتخصيص قوائم الأوامر وتصميم أزرار افتراضية للشاشة وتمكين التحكم في أجهزة أخرى من خلال زر واحد على شاشة برونتو.