مهاتير يؤكد مجددا: اليهود متعجرفون ويسيطرون على العالم

مهاتير أعاد تصريحاته رغم تنديد بوش بها

بانكوك - صرح رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد الثلاثاء في حديث لصحيفة تايلاندية ان اليهود "متعجرفون" و"يسيطرون على العالم".
وكان مهاتير محمد اثار جدلا كبيرا بعد تصريحات انتقد فيها اليهود، ادلى بها خلال قمة منظمة المؤتمر الاسلامي الاسبوع الماضي في ماليزيا.
وقال مهاتير لصحيفة "بانكوك بوست" ان "رد فعل العالم يظهر انهم (اليهود) يسيطرون على العالم"، مؤكدا ان التصريحات التي ادلى بها الاسبوع الماضي اخرجت من سياقها.
واوضح مهاتير "في خطابي عبرت عن ادانتي لكل اعمال العنف وحتى العمليات الانتحارية وقلت للمسلمين ان الوقت حان لوقف كل ذلك وللتفكير والقيام بشىء مثمر اكثر من ذلك".
وتابع كانت تلك اللهجة العامة لخطابي لكنها (وسائل الاعلام) لم تركز سوى على الجملة التي قلت فيها ان اليهود يسيطرون على العالم (...) ورد فعل العالم يثبت انهم يسيطرون على العالم".
واكد مهاتير ان "اسرائيل بلد صغير وليس هناك عدد كبير من اليهود في العالم (...) لكنهم متعجرفون الى درجة انهم يتحدون العالم باسره وحتى اذا قالت الولايات المتحدة +لا+ فانهم لا يتوقفون (...) لانها تشكل الدعم لهم".
يذكر ان مهاتير الذي يبلغ من العمر 77 عاما يشارك في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا المحيط الهادىء مع قادة عشرين دولة آخرين في بانكوك.
وهو آخر مؤتمر دولي يشارك فيه قبل ان يغادر السلطة في نهاية الشهر الجاري.