عقار يساعد في التخلص من إدمان القمار

اخبار سيئة لاصحاب الكازينوهات

واشنطن - يعتبر القمار من أكثر الأعمال التجارية درا للربح في أمريكا، حيث تصل الأموال المكتسبة فيها إلى ما يقرب من 51 مليار دولار، كمبلغ صافي كل عام، وهو غالبا ما يجذب الأشخاص ذوي الدخل المحدود أكثر، حيث تبين في دراسة أجراها يانصيب إلينوي، أن الأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 10 آلاف دولار يقامرون أكثر بست مرات على الأقل من الذين يكسبون أكثر من 50 ألف دولار سنويا.
ومثله مثل معظم حالات الإدمان الأخرى، إذا بدأ الإنسان فيه فمن الصعب عليه التوقف، ولكن بفضل الدواء الجديد، أصبح بإمكان المقامرين الوقوف على أقدامهم والتخلص من هذه العادة المدمرة للحياة في الحاضر والمستقبل.
وأوضح أطباء النفس في كلية الطب بجامعة مينيسوتا، أن عقار "نالتريكسون"، الذي تمت المصادقة عليه سابقا لعلاج المدمنين على الكحول والمسكرات، يوقف الشهوة والرغبة الجامحة للعادات السيئة، لذا قد يفيد في التوقف عن المقامرة، ويساعد في وقف الإلحاح المستمر لممارستها.
وأشار العلماء إلى أن معدلات الانتحار بين الأشخاص المصابين بالمقامرة المرضية أعلى بحوالي 20 مرة عنها في الناس العاديين، لذا فان إثبات فعالية الدواء الجديد وسلامة استخدامه قد يساعد في تقليل هذه النسب وعودة أولئك الأشخاص إلى رشدهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
ويتوقع الأطباء أن تدوم دراستهم قرابة سنتين ونصف، مشيرين إلى أن الدواء الجديد قد يسبب مشكلات في الكبد إذا تم تعاطيه مع عقاقير أخرى كمسكنات الألم الشائعة. (قدس برس)