امسية شعرية للصائغ في الاسكندرية

الإسكندرية ـ خاص
الصائغ، تأبط منفى

الشاعر العراقي عدنان الصائغ، المقيم حاليا في السويد، سيحل ضيفا على فرع اتحاد الكتاب بالإسكندرية، في أمسية شعرية يعقدها الفرع بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية مساء يوم الأحد 26/10 القادم.
يدير الأمسية ـ التي ستعقد في قاعة الأتودوريوم بالمكتبة ـ الشاعر عبد المنعم سالم، ويشارك فيها شعراء الإسكندرية: أحمد فضل شبلول، ومحمود عبد الصمد زكريا، ومحمد مصطفى أبو شوارب، ومحمود أمين، وعزيزة كاتو، وصبري أبو علم، ومحمد طعيمة، وضياء طمان، وجابر بسيوني.
ولد الشاعر عدنان الصائغ في مدينة الكوفة عام 1955 وغادر العراق صيف 1993 أثناء مشاركته في مهرجان جرش في عمَّان.
وصدر له من الأعمال الشعرية: انتظريني تحت نصب الحرية، وأغنيات على جسر الكوفة، والعصافير لا تحب الرصاص، وسماء في خوذة، ومرايا لشعرها الطويل، وغيمة الصمغ، وتحت سماء غريبة، وخرجت سهوا من الحرب، وتكوينات، ونشيد أوروك، وصراخ بحجم وطن، وتأبط منفى.
وترجم الكثير من شعره إلى الإنجليزية والهولندية، والإيرانية، والكردية، والأسبانية، والفرنسية، والسويدية، وغيرها من اللغات. وحصل على جائزة هيلمان هاميت العالمية بنيويورك عام 1996، وجائزة مهرجان الشعر العالمي في روتردام عام 1997.
سيتحدث عدنان الصائغ عن تجربته الشعرية في هذه الأمسية، وسيلقي بعض قصائده، ثم يستمع إلى قصائد شعراء الإسكندرية، بعدها يتجول في أقسام المكتبة المختلفة.