أبوظبي تستضيف معرضا دوليا للمجوهرات

أبوظبي- من عبد الناصر نهار
الامارات اصبحت مركز استقطاب عالمي للمجوهرات

يقام خلال الفترة من 21 حتى 25 من شهر اكتوبر الجاري في مركز أبوظبي للمعارض الدولية معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات "اديجكس 2003"، بمشاركة أكثر من 200 شركة محلية وعالمية.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين بحضور ممثلين عن بعض الشركات الوطنية المشاركة، قدر المشاركون حجم سوق المجوهرات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحوالي 6 مليارات دولار العام الماضي، حيث جاءت الامارات في المرتبة الثانية بعد السعودية واستحوذت على حوالي 27 بالمئة من سوق مجلس التعاون.
وأكد المشاركون أن دبي مؤهلة لأن تكون اكبر مركز لبيع الالماس في المنطقة بعد إطلاق أول بورصة للألماس في الشرق الأوسط بدبي.
وقال وليد محمد الصالح مدير عام عبر القارات لادارة المعارض أن معرض «اديجكس» منذ انطلاقته في عام 1993 وعدد المشاركين يزداد به عاماً بعد عام، وكذلك تكبر مساحة العرض به كل عام عن العام السابق.
وأشار الى أن انفس المجوهرات واكبر مجموعة من الساعات العالمية سوف تجتمع كلها ولمدة خمسة ايام، تحت سقف واحد في أبوظبي، لتقدم لكل زائر ومهتم اجمل كنوز العالم في مكان واحد وعلى بعد خطوة واحدة منه. موضحا أن التقديرات الاولية للمعروضات التي ستعرض في معرض اديجكس تقدر بحوالي 750 مليون دولار اميركي، وهي تضم أروع وأجمل الحلي والمجوهرات والساعات لعام 2004.