لحود يدعو واشنطن الى التدخل لتهدئة اسرائيل

لحود: اسرائيل لا تعمل من اجل السلام

بيروت - دعا الرئيس اللبناني اميل لحود الجمعة الولايات المتحدة الى تهدئة اسرائيل التي شنت في الاونة الاخيرة هجمات على لبنان وسوريا والى تحريك عملية السلام.
ودعا لحود في بيان رسمي "الولايات المتحدة الى لعب دور فاعل في اعادة احياء عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط من خلال دعم الامم المتحدة وتمكينها من تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تحقق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة".
وقال خلال لقاء مع السفير الاميركي في لبنان فنسنت باتل ان "استمرار الوضع على ما هو عليه من تدهور سيعرض الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط للخطر".
وجاء في البيان ان "الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على لبنان وسوريا تعطي الدليل الاضافي على ان الحكومة الاسرائيلية لا تعمل من اجل السلام بل بالعكس فهي تحبط من خلال ممارساتها العدوانية كل مبادرة في اتجاه تعزيز الهدوء والاستقرار في المنطقة".
ومن جهته نقل باتل "وجهة نظر بلاده من التطورات الاخيرة" مؤكدا ان "اللقاء كان جولة افق في التطورات الاقليمية والدولية اضافة الى الوضع اللبناني الداخلي".
وقصف الطيران الاسرائيلي فجر الاحد هدفا فلسطينيا في سوريا.
والاثنين قتل جندي اسرائيلي قرب الحدود برصاص مصدره لبنان وعلى الفور وجهت اسرائيل تحذيرا. واعقب هذا الحادث اطلاق قذائف على جانبي الحدود.