مصر تتصدر الفائزين بجوائز الصحافة العربية

الصحافيون يحتفون بانجازاتهم

دبي - فازت الصحافة المصرية بأكبر عدد من "جوائز الصحافة العربية" التي وزعت مساء الاربعاء في دبي برصيد أربع جوائز تليها دولة الامارات العربية المتحدة بثلاث جوائز ثم المملكة العربية السعودية بجائزتين والكويت بجائزة واحدة.
ومنحت جائزة الحوار الصحفي لغسان شربل من صحيفة الحياة اللندنية وجائزة أفضل عمود صحفي لعبداللطيف الدعيج من القبس الكويتية وجائزة الصحافة الثقافية لحسن عبدالموجود عوض من أخبار اليوم المصرية.
ومنحت جائزة الصحافة البيئية لمحمد علي طاهر من الاتحاد الاماراتية وجائزة التحقيقات الصحفية لمحمد العسيري من مجلة وجهات نظر المصرية. وذهبت جائزة الصحافة السياسية إلى حازم أحمد ميرزا من الحياة وجائزة الصحافة الاقتصادية لحسن القمحاوي من مجلة الاهرام الاقتصادي.
أما جائزة الصحافة الرياضية فكانت من نصيب أكرم يوسف عمر من الاتحاد الاماراتية ومنحت جائزة تكنولوجيا المعلومات لمصطفى حفناوي مصطفى من صحيفة الاهالي المصرية، وذهبت جائزة صحافة الطفل إلى أحمد إبراهيم حجازي من مجلة ماجد الاماراتية.
وفاز خالد الهاشمي من صحيفة الوطن السعودية بجائزة أفضل رسم كاريكاتيري. وفاز موسى الشاعر من وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب) بجائزة أحسن صورة صحفية.
وقدم وزير الاعلام والثقافة الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد في ختام الحفل جائزة شخصية العام الاعلامية التي منحت هذا العام بشكل استثنائي لاسمي إعلاميين بارزين، هما الراحل تريم عمران مؤسسة جريدة الخليج الاماراتية والراحل محمود الشريف وزير الاعلام الاردني الاسبق ورئيس التحرير الاسبق لصحيفة الدستور الاردنية.
وشهدت فعاليات الحفل تكريما خاصا لمراسل قناة الجزيرة الفضائية طارق أيوب الذي قتل في بغداد أثناء الحرب الامريكية على العراق، حيث سلم وزير الاعلام الاماراتي عائلته درع التكريم.
وحضر حفل توزيع الجوائز أيضا رئيس اتحاد الصحفيين العرب إبراهيم نافع الذي يرأس مجلس إدارة الجائزة.