مخالفات مرورية للنساء السعوديات الممنوعات من القيادة!

الحاسب الآلي ملام!

الرياض - تعتزم الاجهزة المرورية السعودية استخدام تقنية ‏ ‏حديثة للحد من اخطاء تسجيل المخالفات ضد النساء في الحاسب الآلي الخاص‏ ‏برصد المخالفات على السائقين في السعودية.
وتتضمن التقنية الجديدة وفقا لصحيفة (الاقتصادية) السعودية اليوم رسالة تنبه ‏مدخلي البيانات في البرامج الخاصة بنظام المخالفات المرورية الى صاحب المخالفة ‏ ‏(ذكر او انثى) قبل تسجيلها تجنبا لوضع مخالفات مرورية على النساء المحظورات عن ‏ ‏قيادة السيارة وفقا للانظمة والعادات والتقاليد السعودية.
ويعد موضوع قيادة المرأة للسيارة احد الموضوعات المثيرة للجدل في السعودية لا ‏سيما بعد ظهور حالات تسجيل مخالفات مرورية على النساء وربط اجراءات اصدار بطاقة ‏احوال لهن او تجديدها او اصدار جواز السفر وكذلك الاقامة وتأشيرة الخروج والعودة ‏ ‏للوافدين بتسديد المخالفات المرورية.
وتشير احصائيات الى ان عدد المخالفات المرورية في السعودية بلغ العام الماضي ‏ ‏اكثر من 5.4 مليون مخالفة بينها 3.5 مليون مخالفة على السعوديين والعدد الباقي ‏ ‏لغير السعوديين.
وسجلت منطقة مكة المكرمة حوالي 2.4 مليون مخالفة كاعلى معدل للمخالفات ‏المرورية تليها الرياض1.1 مليون مخالفة والمنطقة الشرقية 554 الف مخالفة.