حب البنات ينقذ وجه مصر في مهرجان القاهرة السينمائي

ابطال فيلم حب البنات

القاهرة - تجاوز شريف الشوباشي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأزمة التي هددت مشاركة مصر في الدورة السابعة والعشرين للمهرجان بعد اعلان مخرج فيلم "حب البنات" المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يبدأ فعالياته الثلاثاء القادم.
ويضع مخرج الفيلم خالد الحجر اللمسات الأخيرة على الصوت للفيلم ليكون جاهزا للعرض في المسابقة الرسمية وبذلك يرتفع عدد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية إلى18 فيلم.
وكانت إدارة المهرجان تعرضت في الأيام الأخيرة لأزمة حقيقية عندما أعلن الشوباشي الأسبوع الماضي من عدم وجود فيلم مصري يصلح للمشاركة في المهرجان ما هدد مشاركة مصر في المسابقة الرسمية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.
وبمشاركة فيلم"حب البنات" في المسابقة الرسمية للمهرجان يصل إلى خمسة عدد الأفلام العربية المشاركة حيث تشارك تونس بفيلم"رقصة الريح"للمخرج الطيب الوحيشي وفلسطين بفيلم"موسم الزيتون"للمخرج حنا الياس وسوريا بفيلم"ما يطلبه المستمعون"للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد ولبنان بفيلم"زنار"للمخرج بهيج حجيج.
وتدور أحداث فيلم"حب البنات" حول ثلاثة فتيات " ليلى علوي،حنان ترك،هنا شيحه"من أب واحد وأمهات مختلفات يتعرفن على بعضهن بعد وفاة الأب وتركه وصيه أقر فيها أحقية ميراث الأخوات الثلاثة لثروته بشرط العيش معا لمدة عام تحت سقف واحد في محاولة منه للجمع بينهن، ويبدأ صراع من نوع خاص بين الأخوات الثلاث لأن كل واحد من أم مختلفة ولكل منهن أحلام وطباع ومشاكل مغايرة عن الأخرى.
ويتعرض الفيلم في إطار من الكوميديا الاجتماعية لمشاكل الفتيات وأحلامهن من خلال علاقتهن بكل من الطبيب النفساني"أشرف عبد الباقي" والممثل المشهور"خالد أبو النجا" والرياضي"أحمد براده"ويصل في النهاية إلى أن الحب هو أهم وأغلى من الثروة.
الفيلم من تأليف تامر حبيب وبطولة جماعية لكل من ليلى علوي وأشرف عبد الباقي وحنان ترك وهنا شيحه وخالد أبو النجا ولاعب الاسكواش أحمد براده وسوسن بدر وعبد الرحمن أبو ظهره ومن إنتاج جهاز السينما بمدينة الإنتاج الإعلامي.