الإسماعيلي يتأهل إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا

الاسماعيلي قدم مستوى راق منذ بداية الموسم

الاسماعيلية (مصر) - حجز الاسماعيلي المصري البطاقة الاولى عن المجموعة الاولى الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اسيك ابيدجان العاجي 2-صفر الجمعة في الاسماعيلية في افتتاح الجولة الخامسة قبل الاخيرة.
وسجل عمرو فهيم (10) ومحمد محسن ابو جريشة (34) الهدفين.
وتصدر الاسماعيلي المجموعة موقتا برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين امام انيمبا النيجيري مقابل 4 لسيمبا التنزاني ونقطة واحدة لاسيك.
ويلتقي سيمبا مع انيمبا بعد غد الاحد في ختام الجولة.
وكان الترجي التونسي واتحاد العاصمة تأهلا عن المجموعة الثانية بعد فوز الاخير على اتلتيكو الانغولي 2-صفر اليوم.
وتابع الاسماعيلي اداءه المميز بعد ان قدم عرضا رائعا امام مولودية وهران الجزائري (1-1) في ذهاب الدور الاول من دوري ابطال العرب الاسبوع الماضي، وتميز بالسرعة والتمرير المتقن والنقلات القصيرة خصوصا في المساحات الخالية بطريقة اشبه الى البرازيلية.
وفرض الاسماعيلي سيطرة مطلقة على المجريات في الشوط الاول وسنحت له فرص عديدة لم تستغل بالشكل الامثل، قابلها هبات غير خطرة للضيوف.
واهدر المالي عبد الرحمن تراوري فرصة اولى للاسماعيلي بعد ان فشل في التحكم بالكرة (5)، وغربل عمرو فهيم مدافعين اثنين وسدد كرة ارضية زاحفة ارتدت من القائم الايمن وارتطمت برأس الحارس ديمي ستيفان لاندري الذي ارتمى عليها فتحولت الى شباكه (10).
وحصل سيد معوض على ركلة حرة على خط المنطقة لم يستفد منها الاسماعيلي (12)، وكرر تراوري سيناريو الفرصة الضائعة الاولى مرة ثانية بتسديده بجانب القائم الايمن (15).
وتابع الاسماعيلي ضغطه الهجومي لكن مرمى الضيوف استعصى على لاعبيه لفترة طالت اكثر من اللزوم الى ان مرر سيد معوض كرة قصيرة الى حسني عبد ربه الذي دفعها الى الامام ودخل عليها محمد محسن ابو جريشة وتابعها داخل الشباك هدفا ثانيا (34).
وتابع تراوري كرة خاطفة بيمناه لكنها وصلت سهلة الى الحارس (36)، وانفرد ابو جريشة بالحارس وبات على بعد امتار قليلة من المرمى وسدد كرة عالية لم يتحكم بها جيدا مهدرا فرصة هدف ثالث (37).
وكاد عماد النحاس، العقل المفكر للاسماعيلي، يدفع ثمن خطأه بمحاولته اعادة الكرة بالرأس الى الحارس محمد صبحي فعلت العارضة بقليل (41)، ونقصت صفوف اسيك بطرد كيفوغي الحسن (42)، واصلح تراوري كرة الى محمد حمص الذي سددها ارضية من حافة المنطقة كاد الحارس يفشل في السيطرة عليها وامسكها على دفعات في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وفي مستهل الشوط الثاني، تابع الاسماعيلي افضليته وتفوقه الميداني، وسدد حسني عبد ربه كرة ارتدت من الحارس فطار اليها ابو جريشة وخطفها من امامه وحاول متابعتها مباشرة فانحرفت قليلا عن القائم الايمن (49)، وتطاول تراوري برأسه لكرة عالية امام المرمى فعلت العارضة (50).
ومالت الكفة لمصلحة اسيك قليلا في الدقائق العشرين التالية رغم النقص العددي في صفوفه وقام بهجمات متلاحقة ابطل مفعولها دفاع الاسماعيلي المنظم قبل ان يعود التوازن لفريق "الدراويش".
واطلق احمد فتحي كرة صاروخية مباغتة ذهبت عالية (76)، واهدر حمام ابراهيم بديل احمد فتحي فرصة هدف واصاب الشبكة الخارجية اثر تمريرة طويلة من عماد النحاس (79)، وعكس تراوري كرة عرضية خطرة امام مرمى اسيك ابعدها الدفاع في الوقت المناسب (84)، واكثر حمام ابراهيم من المراوغة داخل منطقة اسيك فضاعت فرصة طيبة (88)، وناول تراوري كرة بالمقاس الى ابو جريشة تابع برأسه من مسافة قريبة فعلت الخشبات (90)، وحصل اسيك على ركنيتين متتاليتين في الوقت بدل الضائع لم تبدلا النتيجة، وارتدت قذيفة اوغوست كوساي من العارضة قبل صافرة النهاية.