رستم: 12 دولة تشارك في ايام قرطاج المسرحية

رستم يعلن عن مشاركة سعودية في ايام قرطاج

تونس - ستتنافس 12 دولة عربية وافريقية في الدورة الحادية عشر لايام قرطاج المسرحية على "التانيت الذهبي" وهي الجائزة الاولى للمهرجان الذي يقام من التاسع الى الثامن عشرة من تشرين الاول/اكتوبر الجاري كما اعلن مديره هشام رستم في مؤتمر صحافي الجمعة.
والدول العربية المشاركة في المهرجان الذي يقام كل عامين منذ 1983 هي تونس ولبنان والمغرب والجزائر وسوريا ومصر والمملكة العربية السعودية وفلسطين والاردن وبوركينا فاسو والكاميرون والسنغال.
وتشهد الدورة الحالية غياب العراق عن المسابقة الرسمية التي دأب على المشاركة فيها بانتظام. وارجع المنظمون هذا الغياب الي الظروف الصعبة التي يمر بها العراق.
ويشارك في لجنة التحكيم التي يتراسها التونسي وحيد السعفى السيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن والممثلة الفلسطينية هيام عباس والكاتب المغربي بهجاجي محمد والمسرحي الكاميروني امبرواز امبيا والمخرج التوغولي ليونارد ياكنو والبلغاري فلاديمير بيتكوف.
ويتضمن المهرجان نشاطات اخرى من بينها "بانوراما ابداع 2002-2003" و"اكتشافات شبابية" اضافة الى ندوة فكرية بعنوان "الكتابة المسرحية- النص الركح والجمهور" يشارك فيها باحثون ونقاد وكتاب ومسرحيون من تونس والعراق وقطر وفلسطين وسوريا ومصر والجزائر.
ويكرم المهرجان في هذه الدورة المسرح الجزائري من خلال 12 شخصية جزائرية واكبت هذا المسرح منذ بداياته.
وتفتتح الدورة الحالية بعرض مسرحي تونسي بعنوان "المنسيات" لمركز الفنون الدرامية والركحية ويختتم بعرض مسرحي غنائي راقص لفرقة "يالمبا" من ساحل العاج.