تشكيل اول اتحاد عربي لرياضة السيارات

رياضة السيارات بدأت تكتسب زخما جديدا في العالم العربي

المنامة - اعلن الخميس في المنامة عن تشكيل اول اتحاد عربي لرياضة السيارات وذلك خلال اجتماع الجمعية التأسيسية التي تم فيها انتخاب رئيس الاتحاد البحريني الشيخ طارق بن محمد بن مبارك آل خليفة رئيسا للاتحاد العربي بالتزكية.
وفضلا عن الشيخ طارق، سيتألف مجلس ادارة الاتحاد العربي من وزير الشباب الجزائري السابق حميد سيدي سعيد وسيكون نائبا لعرب افريقيا، ومن الشيخ محمد السلمان الصباح رئيس النادي الكويتي للسيارات وسيكون نائبا لعرب اسيا، ومن الاعضاء خالد الصنهاجي (المغرب) وانور علي الرجالي (عمان) وصالح علي الطليع (السعودية).
افتتح الاجتماع الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية ونائب رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية، وحضره عثمان السعد امين الاتحاد العربي للالعاب الرياضية، ووليد الكردي الامين العام المساعد.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة استضافة البحرين لاول بطولة عربية للسيارات التي ستقام العام المقبل.
وقال الشيخ طارق بعد الاجتماع "ان الهدف الاساسي من انشاء هذا الاتحاد هو زيادة الاتصال والتعاون بين الدول العربية ووضع الانشطة الجديدة لرياضة السيارات"، مضيفا "كنا نفكر في هذا الامر منذ فترة والان اعتقد بأنه الوقت الملائم للاجتماع مع الاخوة في الدول العربية لتأسيس الاتحاد".
وعن انعكاس الاتحاد الجديد على استضافة البحرين اول سباق ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، قال الشيخ طارق "نتوقع ان يكون هناك تنسيقا وان تستفيد جميع الدول العربية من الحلبة التي تبنيها البحرين".
ويأتي تشكيل الاتحاد العربي لرياضة السيارات على خلفية ازدهار هذه الرياضة في مختلف الدول العربية ولا سيما دول الخليج حيث ستستضيف البحرين بدءا من العام 2004 احدى مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الاولى).