القذافي يدعو إلى تدريب النساء على فنون القتال

فريق الحماية الخاص بالقذافي مكون من النساء

طرابلس - دعا الزعيم الليبي معمر القذافي إلى تعليم المرأة وتثقيفها وتدريبها على فنون القتال لان باستطاعتها الدفاع عن نفسها والقتال إلى جانب الرجل وفق الاساليب الحديثة.
وقال القذافي في كلمة ألقاها أمام حشد كبير من النساء الليلة الماضية وبثها التلفزيون الليبي اليوم الاربعاء إن "المرأة تعامل في الشرق بمثابة متاع وفى الغرب بمثابة سلعة".
ومنح الزعيم الليبي خلال احتفال أقيم في مدينة سرت (450 كيلومترا شرق طرا بلس) بمناسبة "يوم الوفاء" أوسمة "الفاتح" لعدد من النساء الرائدات في مجالات مختلفة من ليبيا وعدة دول أفريقية.
وجدد القذافي في كلمته دعوته إلى "تحرير المرأة في العالم سواء في الغرب أو الشرق لكي تقوم بدورها الحقيقي في المجتمع بعيدا عن أي شكل من أشكال الاستغلال والعسف والاقصاء".
وقال "في الوقت الذي تعانى فيه المرأة في الشرق والغرب من مشاكل جمة، فإن المرأة الافريقية لا تواجه أية مشاكل فهي حرة بطبيعتها لانها تعيش في الغابة وفى مجتمع الطبيعة".
وأضاف القذافي أن "المرأة قادرة أيضا على المشاركة في فنون الحرب خاصة في هذا العصر الذي يشهد حروبا تجاوزت ساحات القتال إلى البيوت وغيرها من الاهداف التي كانت توصف بالاهداف المدنية وهو ما يحتم علينا تدريب النساء حتى لا يقعن فريسة للعدو".