فادي الخطيب في طريقه إلى الـ«ان بي ايه»

عملاق ينضم إلى دوري العمالقة

بيروت - اكد ايلي يحشوشي نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة نائب رئيس نادي الحكمة بطل لبنان في الاعوام الستة الاخيرة ان "انتقال نجم منتخب لبنان والحكمة فادي الخطيب الى نادي لوس انجليس كليبرز، الذي يلعب ضمن الدوري الاميركي للمحترفين دونه صعوبات".
واوضح ان "نادي الحكمة لم يعارض سفر الخطيب الى الولايات المتحدة لتجربة حظه هناك، واللعب عامين او ثلاثة مع احد فرقها، لكن الامر قبل كل شئ يعود الى النادي اللبناني لانه صاحب الكلمة الاخيرة".
واضاف ان "الخطيب مرتبط مع الحكمة بعقد مدته 7 اعوام، واذا اراد الانتقال الى اي ناد فبإمكانه ذلك سعيا الى تأمين مستقبله، فكيف اذا كان هذا النادي يلعب ضمن دوري الولايات المتحدة للمحترفين، لكن على النادي ان يتصل اولا بناديه الاصلي، اي الحكمة، للتفاوض معه لمعرفة ما اذا كان عرضه يناسب الحكمة ويناسب الخطيب ايضا".
وكشف "لقد طلبت من المسؤول عن اللعبة في نادي لوس انجليس كليبرز الجين بايلور السماح للخطيب بالانخراط في معسكر تدريب فريقه استعدادا للموسم المقبل وكان تجاوبه ايجابيا، واتمنى للخطيب وكليبرز حظا سعيدا وكذلك لكرة السلة اللبنانية".
وكان الاتحاد اللبناني للعبة قرر في 9 ايلول/سبتمبر الحالي "الاتصال بالاتحادات الدولية والاسيوية والاميركية والولايات المتحدة لابلاغهم ان الخطيب مرتبط بعقد مع ناديه لمدة 7 اعوام ولا يمكنه ان يلعب خارج لبنان".
وكان لوس انجليس كليبرز الذي يلعب ضمن الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين اعلن بانه ضم الخطيب من الحكمة اللبناني الى صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذي ينطلق في اواخر الشهر المقبل.
وبات الخطيب (24 عاما، 1.98) المولود في 1 كانون الثاني/يناير عام 1979 ثاني لاعب لبناني ينال شرف الدفاع عن احد الوان اندية الولايات المتحدة بعد روني صيقلي الذي لعب في صفوف ميامي هيت ونيوجيرزي نتس واورلاندو ماجيك في التسعينات.
وذكر موقع لوس انجليس كليبرز على موقعه على شبكة انترنت بان الخطيب سجل معدلا مقداره 32 نقطة في المباراة الواحدة بالاضافة الى 6.5 متابعات دفاعية لفريقه الحكمة الموسم الماضي.
واضاف الموقع بان الخطيب سيرتدي القميص رقم 33 في صفوف فريقه الجديد وسيخوض معه معسكرا تدريبيا استعدادا للموسم المقبل يلعب خلاله ثماني مباريات ضد فرق من الدوري الاميركي للمحترفين يبدأها بلقاء ساكرامنتو كينغز في 7 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وينهيها بلقاء غولدن ستايت ووريرز في 24 منه.
ومن ابرز النجوم الذين يلعبون في صفوف كليبرز الصربي بردراغ دروبنياك والصيني العملاق وانغ زهي زهي.