الاهلي يبحث عن ذاته امام المصري

الأهلي يمر بأزمة خطيرة

القاهرة - تنطلق غدا الجمعة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم والتي ستشهد مواجهة شبه حاسمة للاهلي الذي يبحث عن ذاته بعد خسارتين في ثلاث مباريات وعن مصالحة جماهيره ايضا بعد الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي على يد رينجرز النيجيري الاحد الماضي.
ولن تكون مهمة الاهلي، صاحب 3 نقاط فقط، سهلة مع ضيفه المصري البورسعيدي على استاد القاهرة الدولي خصوصا ان الاخير لم يخسر سوى مباراة واحدة امام الاسماعيلي 1-2 ويملك 9 نقاط من 3 انتصارات.
وستكون المباراة الاولى لمهاجم المصري علاء ابراهيم في مواجهة ناديه السابق الاهلي، وقد سجل هدفين لفريقه الجديد ما اعاد علامات الاستفهام بين جماهير الاهلي عن سبب الاستغناء عنه.
وفي الاسكندرية يحل الزمالك ضيفا على الكروم الوافد الجديد والباحث عن تأكيد الذات ايضا بعد 3 خسارات وتعادل، ويطمح حامل اللقب ومتصدر الترتيب الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي لتعزيز الفارق مبكرا بينه وبين منافسه التقليدي الاهلي المتعثر حاليا الاهلي.
وسيطير الزمالك بعد المباراة الى موريتانيا لملاقاة الرياضي في ذهاب الدور الاول من دوري ابطال العرب.
وفي الاسماعيلية، يستضيف الاسماعيلي (8 نقاط) حرس الحدود (8 ايضا) في مواجهة ساخنة، فالمضيف يعاني من الارهاق الناجم عن كثرة مبارياته المحلية والافريقية وسيطير عقب المباراة الى الجزائر لملاقاة مولودية وهران ضمن دوري ابطال العرب، وهو لعب الثلاثاء الماضي مع انبي.
واشتكى مدرب الاسماعيلي، الالماني ثيو بوكير من ضغط المباريات وتأثيرها السلبي على اللاعبين، اما الحدود فلم يلعب منذ الثلاثاء قبل الماضي وحصل على قسط جيد من الراحة يمنحه تفوقا على منافسه في اللياقة البدنية.
ويستضيف اسوان صاحب المركز الاخير بنقطة واحدة غزل المحلة (7 نقاط)، وهو بتحقيق فوزه الاول في البطولة للتخلي عن هذا المركز، فيما يبحث الغزل عن الفوز ليواصل تقدمه على طريق المنافسة.
ويلتقي الترسانة (نقطة واحدة) مع المنصورة (نقطة ايضا)، وهو لم يحقق الفوز او حتى التعادل في المباراتين السابقتين على ارضه ويطمع في انهاء حالة الخصومة مع الارض، ويشاركه ضيفه الرغبة في احراز فوز اول في البطولة.
ويستضيف انبي المشارك في الدوري الممتاز للعام الثاني على التوالي حيث حل رابعا في عامه الاول، السبت القناة (3 نقاط) وهو يأمل في مطاردة الزمالك، شريكه في تنظيم كأس الاندية العربية الموحدة الثانية الصيف الماضي، على الصدارة وهو يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 10 نقاط.
وتأجلت مباراة بلدية المحلة العائد من نيجيريا بعد الخروج من بطولة كأس الكؤوس الافريقية على يد جوليوس بيرغر النيجيري، مع الاتحاد السكندري (8 نقاط) الى 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل بناء على طلب المضيف.
وجاء قرار التأجيل تلبية لرغبة بلدية المحلة في التقاط انفاسه بعد ان نجا اعضاء الفريق من الموت باعجوبة حيث تعرضت الطائرة التي كانوا على متنها لعاصفة كادت تؤدي الى سقوطها فوق اثيوبيا، واضطرت للهبوط نحو 10 الاف قدم دفعة واحدة ما ادى الى وفاة اثنين من ركابها واصابة العشرات بالاغماء وهبوط في الدورة الدموية فضلا عن حالات الدهشة والذهول والخوف.