احذر من خناقات عايدة رياض

القاهرة - من إيهاب سلطان
لا تقع في ورطة معها

يتسابق المخرجون للانتهاء سريعا من تصوير برامجهم الكوميدية المقرر عرضها في شهر رمضان القادم ومن أبرز البرامج الجديدة برنامج "ورطة على المكشوف" للمخرج طارق سلامة وبرنامج "حلو وكداب" للصحفي والمذيع محمود سعد، حيث انتهى المخرج طارق سلامة من تصوير خمس حلقات من برنامجه الجديد " ورطة على المكشوف " من إجمالي 33 حلقة والمقرر عرضه في قناة دبي خلال شهر رمضان الكريم.
ويعتبر برنامج "ورطة على المكشوف" مماثل لبرنامج الكاميرا الخفية إلا أن الكاميرا في حلقاته واضحة للجمهور حيث يقوم الأبطال بتمثيل مشهد حقيقي أمام الجمهور والاستعانة بممتلكاتهم أو مناسبتهم في التصوير ليعبثوا بها ويخربونها وتتفجر الكوميديا من رد فعل الجمهور.
ويؤكد المخرج طارق سلامة لميدل إيست أونلاين أن المشاهد طبيعية جدا حيث يشارك في بطولتها كلا من الفنان مظهر أبو النجا وعايدة رياض وضياء الميرغني وميمي جمال ومحمد الصاوي وجاري التفاوض مع الفنانة هالة فاخر مشاركة في حلقات البرنامج.
ومن بين الحلقات الخمس التي تم تصويرها، يقول طارق سلامة "حلقة الفرح والمكوجي حيث استأذنت في الأولى العريس وعروسه في حفلة زفافهما بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة نصور مشهد تمثيلي بين عايدة رياض ومظهر أبو النجا وقد وافق العروسين واستعنا بتورتة الفرح لتصوير مشهد حقيقي وفي منتصف المشهد الذي يجمع مظهر وعايدة يدخل أحد الأشخاص ليخلق مشكلة مع عايدة لتنتهي بمشادة بينهما فيقلب التورتة في حالة هياج حادة. وبالطبع لم يتركه العروسين ولا أهلهما بل أوقعوه ضربا وكادوا أن يقتلوه وفي الوقت المناسب تدخلنا لنعتذر للعروسين ونحضر لهما تورتة جديدة أفضل من التي انقلبت."
وقال "أيضا أجرنا من مكوجي محله لمدة ساعتين لتصوير مشهد يجمع بين مظهر أبو النجا كمكوجي وعايدة رياض كخادمة ليدور بينهما حوار حول قصة الحب القديمة في الأفلام المصرية التي تجمع بين المكوجي والخادمة حيث تعاتب الخادمة حبيبها المكوجي أثناء كيه قميص غالي الثمن لأحد الزبائن لعدم تقدمه لخطبتها بعد قصة حب جمعت بينهما لمدة ثلاث سنوات وأنها ستضطر للموافقة على صبي الحلاق الذي يحبها ويتمنى موافقتها على الزواج منه. فيندفع المكوجي ليقنع حبيبته بعدم التخلي عنه لأنه لا يستطيع فراقها وقد ترك المكواة على القميص فتحرقه فيصاب المكوجي بحالة من الهستيريا ونمنعه من التدخل لحين انتهاء التصوير ويتمادى مظهر أثناء حديثه مع حبيبته في تخريب ملابس الزبائن حتى لا يطيق المكوجي صبرا فيتدخل ليضرب أبو النجا لنلحقه ونعوض المكوجي والزبائن ما قمنا بتخريبه."
ويقول سلامة "وتم تصوير مشهد في أحد شوارع القاهرة بين عايدة وأبو النجا حيث يتجمع المارة فيختلق المخرج مشكلة مع الفنانة عايدة رياض أثناء التصوير بعد أن اتضح للجمهور طبيعة المشهد وتتصاعد حدة الخلاف بينهما فتصر عايدة على عدم التصوير وتنسحب مما يضطر المخرج إلى الاستعانة بواحدة من الجمهور لأداء المشهد عوضا عن عايدة مؤكدا لها أنها فرصة عظيمة لتصبح نجمة تمثيل مشهورة وبعد أن تقتنع الفتاة تفاجئ بأن المشهد مختلف عن الذي كانت تقوم بأدائه عايدة رياض وأنه لا يتناسب معها كفتاة محافظة فتقرر الانسحاب ولكنها تخشى من غضب المخرج وثورته التي رأتها في تعامله مع الفنانة عايدة رياض."
كما انتهى محمود سعد من تصوير 31 حلقة من برنامجه الجديد "حلو وكداب" والمتوقع عرضه في رمضان القادم على محطة M.B.C بجانب حلقات جديدة من برنامجه الشهير "على ورق".
وتعتبر فكرة برنامجه الجديد "حلو وكداب" مبتكرة حيث تستضيف حلقاته نجم من نجوم الفن والإعلام العربي وتجعله يخضع لجهاز كشف الكذب الذي استوردته محطة M.B.C من أسبانيا ومن خلال إجابة الضيف على مجموعة من الأسئلة المتباينة والجديدة يتضح للمشاهد فيها مدى صدق أو كذب النجم.
ويشارك في البرنامج نخبة كبيرة من نجوم الفن العربي وبعض نجوم الإعلام مثل دريد لحام وجورج قرداحي ويسرا ومحمد هنيدي وأحمد السقا وغيرهم من نجوم السينما والطرب وهو من إعداد أمل فوزي وهبه شلبي والمخرج محمد شعبان.
ويقول محمود سعد أن الأسئلة وضعها د.عادل صادق ود.ألفت كحلا من مصر ومن المملكة العربية السعودية د. ساليمار شربتلي كمتخصصين في علم النفس إذ بلغ عدد الأسئلة 600 سؤال وستكون مفاجئة للضيوف والجمهور.
وعن الحلقات التي تسجل مشوار حياة الفنانة سميرة أحمد ا يقول محمود سعد "بدأت في الإعداد لها مع النجمة سميرة أحمد والمخرج صفوت غطاس وهي تستعرض مشوار حياتها منذ الطفولة حتى النجومية وفي الأماكن الحقيقية لكل مرحلة حيث تحكي سميرة أحمد في الحلقات ذكرياتها ومحطاتها الرئيسية على غرار ما قدمه الراحل سعد الدين وهبه في تسجيل مشوار حياة الفنان الراحل محمد عبد الوهاب."