تقليد لحود الوسام الاولمبي الذهبي

تكريم استثنائي

بيروت - قلد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود الوسام الاولمبي الذهبي لانه "رجل سلام اعاد توحيد بلاده، ولمواقفه ودوره الريادي" وذلك في احتفال اقيم الاثنين في القصر الجمهوري في بعبدا.
وذكر روغ بعد تقليده لحود الوسام الاولمبي الذهبي الذي يمنح استثنائيا للنخبة من رؤساء الجمهوريات، ان " لحود اعطى دوما المثل وكان بطل لبنان في السباحة، كما ان ابنه كان اصغر الرياضيين الذين شاركوا في دورة سيول الاولمبية عام 1998".
من جانبه، اكد لحود ان "الرياضة عامل وحدة، وسيبقى لبنان موحدا بابنائه واطفاله وشبابه ومسنيه لانهم مصدر قوته وديمومته"، مشيرا الى ان "الرياضة مزدهرة، وتلقى رعاية من الدولة، وشهدت الملاعب خلال الاعوام الثلاثة الماضية دورات رياضية عالمية واقليمية اكتسب فيها لبنان شهرة كبيرة في تنظيم الدورات".
ومنح لحود روغ وسام الارز الوطني من درجة الوشاح الاكبر "تقديرا لعطاءاته ودوره كونه رئيسا للرياضيين في العالم".
وحضر حفل منح الوسامين وزيرا الشباب والرياضة والداخلية سيبوه هوفنانيان والياس المر، ورئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب اميل اميل لحود، ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، وعضو اللجنة التنفيذية في اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، ورئيس اللجنة الاعلامية فيها ريتشارد كوسبار.