فيروس جديد يثير حرجا كبيرا لمايكروسوفت

ماذا افعل الان؟

سان فرانسيسكو - ذكرت شركات متخصصة في برامج تأمين شبكة الانترنت أن هناك فيروس جديد ينتشر بسرعة يصل إلى مستخدمي الشبكة على أنه تحديث أمني من شركة مايكروسوفت.
ويشكل الفيروس الذي يحمل اسم (دبليو 32 دوت سوين) أو (دبليو 32 دوت جايب) حرجا جديدا لشركة مايكروسوفت حيث أنه يستغل ثغرة أمنية موجودة منذ عامين في نظام تشغيل برنامج ويندوز بوصوله إلى مستخدمي الشبكة في صورة دعوة من مايكروسوفت للملايين من مستخدمي برامجها إلى إنزال برنامج لعلاج ثغرة أمنية.
ورغم أن شركة ميكروسوفت لا توزع برامج أمنية عن طريق رسائل البريد الالكتروني يصل الفيروس إلى مستخدمي الشبكة على أنه تقويم مهم مع مرفقات (إي اكس أي) ويكتب في خانة الموضوع ( حزمة تحديث لبرامج مايكروسوفت للانترنت) أو (برنامج مهم لمايكروسوفت) أو (آخر تحديث أمني).
وتقول شركة "سيمانتيك" للبرامج الامنية للكمبيوتر إن هذه المحاولات الوضيعة تهدف إلى القضاء على البرامج المضادة للفيروسات وبرامج حماية أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وهذا الفيروس الجديد سوين/جيب لديه أيضا قدرة على استغلال قابلية اختراق برنامج معروف لتصفح الانترنت هو "انترنت اكسبلورير" في الانتشار عبر الشبكات المتناظرة مثل (كازا) و(آي.آر. سي). وحذر خبراء من أن هذا الفيروس يمكنه اختراق اسم مستخدم الجهاز المصاب بالفيروس وكلمة السر الخاصة به وتفاصيل الخادم الخاص ببريده الالكتروني.
وقال كين دونهام المحلل بشركة (ئي. ديفنس) "هذا الفيروس لديه قدرة على الانتشار حيث يبدو وكأنه رسمي جدا ويتخفى في رسالة بريد الكتروني واردة من مايكروسوفت أو كبرنامج حماية من فيروس معروف."