الأهلي المصري يواجه أزمة خطيرة

الأهلي بحاجة إلى ثورة تعيده إلى ايام مجده

القاهرة - فشل الاهلي وصيف بطل الموسم الماضي في فك عقدة انبي وسقط امامه 1-2 في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم اليوم الاثنين.
وتقدم انبي المشارك في الدوري الممتاز للسنة الثانية على التوالي ولا يملك ملعبا خاصا به بهدفين مبكرين لعبد الحميد حسن (4) وعمرو زكي (10) فصعب من مهمة ضيفه العريق وصاحب الارقام القياسية المحلية والافريقية الذي قلص الفارق من ركلة جزاء نفذها محمد جودة بنجاح (47).
وكان المضيف الطرف الافضل ولاحت للاعبيه اكثر من فرصة لاضافة الغلة ابرزها لعادل فتحي الذي انفرد وراوغ الحارس الدولي عصام الحضري ثم سدد في العارضة (35)، فيما حرمت عارضة انبي الضيف من فرصة ادراك التعادل عندما نابت عن الحارس في التصدي لقذيفة محمد شوقي (43).
وهي الخسارة الثانية للاهلي في 3 مباريات فتجمد رصيده عند 3 نقاط فيما ارتفع رصيد انبي الى 9 نقاط من 3 مباريات ايضا وبات شريكا للزمالك حامل اللقب في صدارة الترتيب.
وكان انبي حرم الاهلي من اعتلاء منصة التتويج في الموسم الماضي بفوزه عليه 1-صفر في المرحلة الاخيرة على استاد المقاولون العرب وخدم الزمالك الذي نال اللقب، في حين اقيمت مباراة اليوم على ملعب السكة الحديد.
وخرج المصري غانما بفوزه على ضيفه بلدية المحلة بثلاثة اهداف للاعب الاهلي السابق علاء ابراهيم الذي افتتح رصيده مع فريقه الجديد بثنائية (54 و74) ومحمد خيري (62) مقابل هدف لاكرم عبد المجيد (89).
ورفع المصري رصيده الى 9 نقاط ايضا لكنه لعب مباراة اكثر من الزمالك وانبي، ووقف رصيد البلدية عند 3 نقاط.
واكتفى الاسماعيلي بطل الموسم قبل الماضي بنقطة من تعادله مع مضيفه الاتحاد السكندري بهدف لمحمد محسن ابو جريشة (12) مقابل هدف للسيراليوني تشيرنو منساري (65).
وفشل الاسماعيلي بالتالي في الثأر لخسارته امام الاتحاد السكندري 1-5 في اخر مباراة جمعت بينهما في بطولة الموسم الماضي، لا بل افلت من خسارة جديدة بعد ان اهدر ايمن كمال ركلة جزاء (48) للاتحاد الذي صار رصيده 8 نقاط من 4 مباريات مقابل 7 من 3 لمنافسه.
وتختتم المرحلة غدا فيلعب الزمالك مع الترسانة، والقناة مع المنصورة، وغزل المحلة مع الكروم، وحرس الحدود مع اسوان.