رالي الشام 2003: عطية يسعى لكسر احتكار بن سليم

رالي الشام يحظى بمتابعة جيدة في سوريا

دمشق - تنطلق غدا الاربعاء منافسات رالي الشام الدولي 2003 المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط الذي ترعاه وزارة السياحة وتنظمه الشركة السورية لتنظيم السباقات (سيروكو) باشراف الاتحاد الدولي للسيارات بالفترة من 10 الى 12 ايلول/سبتمبر الجاري.
وتقتصر منافسات الغد على المرحلة الاستعراضية في منطقة الصبورة قرب دمشق ويتميز مسارها بالمنعطفات الطويلة والسريعة، في حين يبدأ السباق فعليا صباح بعد غد الخميس باتجاه مدينة تدمر الاثرية وسط الصحراء السورية.
وفي حين شكل فيه عدد المتسابقين رقما كبيرا بلغ 33 سائقا من 9 دول عربية واجنبية هي الامارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين والاردن ولبنان وسوريا وقبرص فان الرالي سيخسر جهود السائق السعودي المعروف عبدالله باخشب الذي اعلن رسميا اعتذاره عن عدم المشاركة بسبب تلاشي فرص فوزه ببطولة الشرق الاوسط بعد تعثره في المراحل الثلاث السابقة من البطولة في كل من قطر ولبنان والاردن.
ويشكل رالي الشام في نسخته الرابعة حالة استثنائية تمثلت بمشاركة عشرة متسابقين سوريين من بينهم امراة سورية وهذا يحدث لاول مرة في تاريخ بطولة الشرق الاوسط بعد ان اقتصرت المشاركة سابقا على عدد محدود جدا من السوريين وان كانت حظوظهم قليلة في المنافسة.
وتتمثل قطر بسبعة متسابقين في مقدمتهم ناصر عطية متصدر بطولة الشرق الاوسط حتى الان برصيد 20 نقطة بمنافسة حادة من الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (17 نقطة) الذي يشارك الى جانب مواطنيه الشيخ خالد القاسمي ورشيد المكتبي اشارة الى ان الشيخ عبدالله يتصدر الفئة (ن) برصيد 20 نقطة بفارق 8 نقاط امام القطري حمد السويدي.
واكد عطية لوكالة "فرانس برس" انه في جاهزية تامة لرالي الشام سعيا وراء ترجمة حلمه باحراز بطولة الشرق الاوسط وليكسر بالتالي حسب قوله احتكار الاماراتي محمد بن سليم للقبها لسنوات عديدة.
وكشف الشيخ خالد القاسمي عن مشروع اماراتي للمشاركة في عدة جولات من بطولة العالم للرايات "بعد الحصول على الدعم اللازم".
اما السائق الكويتي محمد الصراف فوجد ان غياب بن سليم وباخشب سيقلل من حرارة المنافسة في الفئة الاولى.
ووجد السعودي ماجد الغامدي ان رالي الشام صعب للغاية بسبب طبيعة المسار وتنوعه مما يرفع من حدة المنافسة.
امام المتسابقة السورية فضيل فقد اعربت عن متمنياتها في ان تنجح في اكمال السباق حتى النهاية بغض النظر عن الترتيب.
وتبلغ مسافة رالي الشام نحو 860 كلم على طريق دمشق تدمر ذهابا وايابا عبر مراحل متنوعة.