وزراء الحكومة العراقية الجديدة يؤدون اليمين

بريمر قال ان الحكومة الجديدة ستتمتع بصلاحيات

بغداد - جرى الأربعاء في قصر المؤتمرات في بغداد حفل اداء اعضاء الحكومة العراقية الجديدة القسم امام اعضاء مجلس الحكم الانتقالي في العراق وبحضور الحاكم الاميركي بول بريمر.
وتناوب الوزراء على اداء اليمين امام لجنة ثلاثية من مجلس الحكم مكونة من رئيسه الحالي احمد الجلبي وابراهيم الجعفري وجلال طالباني.
وينص اليمين على "باسم الله الرحمن الرحيم. اقسم بالله العلي العظيم ان ابذل ما في وسعي من اجل خدمة العراق والحفاظ عليه شعبا وارضا وسيادة.والله على ما اقول شاهد".
وكان مجلس الحكم الانتقالي العراقي الذي عينته الولايات المتحدة، شكل حكومة من 25 وزيرا الاثنين تتولى شؤون البلاد حتى اجراء انتخابات في 2004.
واكد الحاكم الاميركي في العراق بول بريمر الثلاثاء ان الحكومة الاولى التي تشكل في مرحلة ما بعد الاطاحة بصدام حسين ، ستمارس الاشراف على الشؤون اليومية حتى لو ان السلطة تبقى في ايدي قوات الاحتلال.
وقال بريمر في مؤتمر صحافي عقده في بغداد "سيبقى مستشارون من التحالف (الاميركي-البريطاني) في الوزارات، لكن الوزراء سيكونون مسؤولين عن ادارة وزاراتهم (...) وستكون الادارة اليومية للحكومة بين ايديهم".
واضاف "لن نتخلى عن السلطة لكننا سننقلها الى الوزراء الجدد (...) وهذه خطوة مهمة في اتجاه تشكيل حكومة عراقية كاملة السيادة".