ريال مدريد يحرز كأس السوبر

اول لقب ابيكهام مع فريقه الجديد

مدريد - أحرز ريال مدريد بطل الدوري الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم بفوزه المذل على ضيفه مايوركا بطل الكأس 3- صفر الاربعاء على استاد سانتياغو برنابيو" في مدريد في مباراة الاياب.
وكان مايوركا فاز 2-1 ذهابا الاحد الماضي في مايوركا.
وأسكت ريال مدريد منتقدي أسلوب لعبه وألحق هزيمة مذلة بمايوركا الذي كان سحقه 5-1 في اياب الموسم الماضي، وأحرز أول القاب الموسم ما سيرفع معنويات لاعبيه في الدوري المحلي الذي سينطلق السبت المقبل.
ويدين ريال مدريد بانتصاره الى ثلاثيه الهجومي الساحر راوول والبرازيلي رونالدو والانكليزي ديفيد بيكهام الذين كانوا وراء الاهداف الثلاثة في الدقائق 45 و53 و73 على التوالي.
وهو الهدف الرسمي الاول لبيكهام مع ريال مدريد، علما بأنه كان افتتح رصيده من الاهداف مع فريق العاصمة في جولته الاسيوية عندما هز شباك كلوب طوكيو الياباني (3-صفر).
وسجل بيكهام على غير عادته الهدف بضربة رأسية اثر تمريرة من رونالدو.
وبدأ ريال مدريد المباراة بحذر كبير تخوفا من الهجمات المرتدة للضيوف وخصوصا المهاجم المشاكس الدولي الكاميروني صامويل ايتو وهو ما دفع مشجعي فريق العاصمة الى شتم رئيس النادي فلورنتينو بيريز وتحميله مسؤولية اقالة المدرب فيسنتي دل بوسكي وتعويضه بالبرتغالي كارلوس كيروش.
ولعب بيكهام في مركزه المفضل في الجهة اليمنى عكس مباراة الذهاب عندما لعب في الجهة اليسرى والتي شغلها اليوم البرتغالي لويس فيغو فيما تكفل الفرنسي زين الدين زيدان بصناعة الالعاب، وغاب مواطنه كلود ماكيليلي.
لكن ريال مدريد لم يتأخر في الخروج من خطته الدفاعية واندفع باحثا عن افتتاح التسجيل، وأبعد المدافع نينو الكرة في توقيت مناسب من امام فيغو (22)، ورد الحارس ليو فرانكو تسديدة قوية لرونالدو (25)، ثم فشل راؤول في متابعة تمريرة لزيدان من ركلة حرة.
ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 44 عندما أطلق زيدان كرة قوية من الجهة اليمنى ارتدت من الحارس فرانكو وتهيأت امام البرازيلي روبرتو كارلوس الذي مررها بذكاء الى راوول فتابعها داخل المرمى بسهولة.
وتابع ريال مدريد سيطرته على المجريات في الشوط الثاني، وأنقذ فرانكو مرماه من هدف محقق في الدقيقة 48، لكن لم يقو على فعل شىء امام رونالدو الذي تلقى كرة من فيغو وسددها داخل المرمى مفتتحا رصيده من الاهداف هذا الموسم.
وكان رونالدو أعلن قبل يومين انه ينوي تسجيل 35 هدفا في الدوري اي بزيادة 5 اهداف عن الغلة التي سجلها الموسم الماضي.
وحاول مايوركا تسجيل هدف واحد على الاقل لارغام فريق العاصمة على خوض وقت اضافي وسدد ارنولد بروغينك ركلة حرة تصدى لها الحارس ايكر كاسياس (63)، ثم سدد ايباغازا دون خطورة (65)، ورأسية لخيسوس باريرا (68).
وأحبط بيكهام معنويات الضيوف عندما سجل الهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من رونالدو (73).