« سي.ان.بي.سي» الاقتصادية تطلق بثها باللغة العربية

دبي - بدأت قناة "سي ان بي سي عربية" التلفزيونية الاقتصادية الناطقة باللغة العربية بثها من دبي، ومن المتوقع ان تركز برامجها بشكل خاص على الاخبار الاقتصادية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقد بدأت القناة بثها على مدى اربع وعشرين ساعة عبر القمر الصناعي "عربسات" للاتصالات، من استوديوهاتها في "دبي ميديا سيتي" (مدينة دبي للاعلام) وهي "منطقة حرة" لوسائل الاعلام.
وقالت مساعدة رئيس التحرير في القناة نادية محديد ان "التركيز سيكون على الشرق الاوسط وشمال افريقيا. واننا نهدف الى تزويد المشاهدين بكمية كبيرة من المعلومات بشأن الاسواق المالية العربية".
واضافت "سنلقي الضوء ايضا على دور نساء المنطقة في عالم الاعمال".
وتملك القناة التلفزيونية الجديدة التي تديرها شركة "ميدل ايست بيزنيس نيوز" بموجب اجازة من "سي ان بي سي" وبموجب اتفاق تعاون ثنائي.
وتسعى دبي، احدى الامارات السبع في دولة الامارات العربية المتحدة، الى ان تتحول الى عاصمة للاعلام والاتصالات والسياحة في المنطقة، الى جانب كونها نقطة مهمة في عالم الاعمال.
وتضم مدينة دبي للاعلام التي افتتحت في كانون الثاني/يناير 2001 اكثر من 670 شركة بينها عدد من المؤسسات الاعلامية العملاقة.
واطلقت دبي في 1999 قناة تلفزيونية فضائية اقتصادية حصرية تبث الاخبار والتحليلات الاقتصادية الموجهة خصوصا لرجال الاعمال والشركات والمؤسسات المالية والمصرفية.
وتبث هذه البرامج باللغتين العربية والانكليزية.