تناول السمك يرفع الروح المعنوية!

فوائده عديدة

القاهرة - دعا طبيب متخصص هنا الى تناول الاسماك بكثرة خصوصا ‏ ‏بالنسبة للمصابين بالسمنة كونها تعمل على حرق الدهون وتقوم برفع الروح المعنوية.
وقال الأستاذ بكلية طب جامعة القاهرة واستشاري السمنة الدكتور محمد الهاشمي "أن القلق النفسي ظاهرة خطيرة انتشرت بصورة مذهلة في غضون السنوات ‏ ‏القليلة الماضية حيث اصابت 35 بالمائة من تعداد السكان في العالم".
ورأى أن هناك علاقة بين القلق والاصابة بالسمنة حيث أن المشاكل الاجتماعية‏ ‏والاقتصادية جعلت معظم الناس في حالة توتر لايهدئها احيانا الا تناول الأطعمة‏ ‏الدهنية والسكرية.
وقال أن هذه الأطعمة هي بداية الطريق السريع الي السمنة ولذلك يحاول الباحثون ‏‏في مجال علاج السمنة التوصل الي بعض الأطعمة التي تساعد علي حرق الدهون المتراكمة ‏‏في الجسم ومنها الأسماك.
وأضاف أن الأسماك تحتوي علي اليود بكثرة الذي يساعد علي كفاءة عمل الغدة ‏‏الدرقية وأيضا يساعد علي حرق دهون الجسم كما يساعد علي الحركة والنشاط.
وذكر أن الأسماك تحتوي أيضا علي زيوت "أوميجا" التي تساعد علي رفع الروح ‏‏المعنوية كما أن تناول الكرنب عدة مرات أسبوعيا يساعد علي حرق دهون الجسم فضلا عن ‏الفلفل الأخضر بما يحتويه من مادة "الكابسيسن" التي تزيد من حرق الطاقة بنسبة‏ ‏عالية.(كونا)