رالي الاردن الدولي: انسحاب باخشب

باخشب على موعد مع الأعطال

عمان - انسحب السائق السعودي عبدالله باخشب الجمعة من رالي الاردن الدولي، المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات، والذي يختتم السبت.
وانسحب باخشب بسبب عطل في سيارته في المرحلة التاسعة الاخيرة من اليوم الثاني.
وهي المرة الثالثة على التوالي التي يضطر فيها باخشب الى الانسحاب في مراحل بطولة الشرق الاوسط هذا العام بعدما انسحب في الجولتين الاوليين في قطر ولبنان ولم يسجل اي نقطة.
ويشكل الانسحاب ضربة موجعة لباخشب الذي كان يمني النفس باحراز لقب بطل رالي الاردن وانعاش اماله في المنافسة على الفوز ببطولة الشرق الاوسط.
وكان باخشب صرح قبل انطلاق الرالي "الفوز برالي الاردن مسألة حياة او موت بالنسبة الي، فانا مصمم على الفوز ببطولة الشرق الاوسط لكن علي الفوز في هذا الرالي".
وكما في اليوم الأول انحصر الصراع في اليوم الثاني للرالي بين باخشب والقطري ناصر العطية وتبادلا المركزين الأول والثاني في المراحل الأولى وكان واضحاً بجلاء الانطلاق الحذر لباخشب دون أن يشكل ضغطاً على السيارة بانتظار انتهاء منافسات هذا اليوم والانتقال إلى مراحل اليوم الثالث والأخير من الرالي والتي تشبه في وعورتها الكثير من مراحل بطولات العالم لاسيما مرحلة تل الرمان الشهيرة.
كما أظهر باخشب منافسة شرسة وقوية لناصر العطية حيث تصدر مرحلتين وحل ثانياً في معظم المراحل الأخرى ولكن فجأة دون سابق إنذار يخرج باخشب وينسحب من الجولة التاسعة والأخيرة لمنافسات اليوم الثاني لحدوث خلل غير متوقع في المحرك ونظام التعليق لسيارته البيجو 206 WRC وانثقاب الإطارين الاماميين .
وبانسحاب باخشب غير المتوقع بعد أداء رائع في تسع جولات شهدت منافسة حامية وأداءً متميزاً تتجه أنظار وآمال السعوديين في رالي الأردن إلى فريق تويوتا السعودي للراليات الذي لا يزال يبلي بلاءً ممتازاً حيث يتصدر ماجد الغامدي وسلطان حمدي البطولة حتى الآن حيث انسحب أيضاً السائق عمر شاص نتيجة حادث إصطدام بالسيارة.
يذكر ان باخشب سبق له ان احرز رالي الاردن عام 1995 وحل ثانيا ثلاث مرات.
ويشارك في الرالي الذي تبلغ مسافته 1053 كلم ربعها مراحل خاصة، 42 سيارة اضطرت 21 منها الى الانسحاب حتى الان.
ويتصدر السائق الاماراتي عبدالله القاسمي ترتيب رالي الشرق الاوسط حاليا، يليه اللبناني روجيه فغالي والقطري ناصر صالح العطية ولكل منهما 10 نقاط، ثم اللبناني عبده فغالي 8.