نور الشريف.. رجل الأقدار

القاهرة - من إيهاب سلطان
دور صعب

انتهى الفنان نور الشريف من تصوير جز كبير من مسلسله الرمضاني "رجل الأقدار" والذي يسعى من خلاله إلى تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن علاقة المسلمين والأقباط قبل فتح مصر .
ويتناول مسلسل رجل الأقدار جزءا كبيرا من حياة القائد العربي عمرو بن العاص منذ نشأته في الجاهلية لأم من ذوات الرايات الحمراء وهو ما تسبب في أزمة بينه وبين معاصريه ومواقفه المعادية للإسلام قبل إسلامه .
كما يسلط المسلسل الضوء على جبروت عمرو في الجاهلية ودهائه وقدرته العسكرية ونظرته الاستراتيجية وفتوحاته في الإسلام والتي عارضها الكثيرين بالإضافة إلى حياته الاجتماعية وكيف كان يدير أمور عائلته كأب يوجه ويعلم أولاده التجارة وأيضا علاقته بزوجته ريطه "سوسن بدر" ومعاناته من غيرة النساء وعلاقته بأخيه غير الشقيق هشام بن العاص"أيمن عزب" .
ويقول نور الشريف لمجلة أخبار النجوم "لقد بدأت الاستعداد لأداء شخصية عمرو بن العاص منذ تسعة شهور تقريبا وقد قرأت السيناريو كاملا كما أقرأ كل ما يتعلق بالفترة الزمنية التي عاشها عمر بن العاص ."
ويضيف نور الشريف "لقد تحمست لمسلسل عمرو بن العاص لسببين الأول دوره في فتح وبناء مصر والثاني أنه كان شخصية درامية في المقام الأول وكان يشتهر بذكاء حاد جدا وحينما دخل الإسلام لم يكن إيمانا غيبيا بل كان عقليا وهو شخصية ثرية جدا ."
ولا ينكر نور الشريف صعوبة تقمص شخصية عمرو بن العاص مؤكدا أنه كان يتمنى أن يكون قصير القامة حتى أكون مثله وأحاول أن أقلده في مشيته وهي مشية الرجل القصير الذي يريد أن يكون عظيما ويداري قصره بعظمته بالإضافة إلى الإطلاع على الملابس وطريقة ركوبه الخيل .
ومن الغرائب كما يقول نور الشريف أن عمرو بن العاص حارب وعمره 60 عاما وقد دخل الإسلام وعمره 41 عام والمؤرخون مختلفون هل مات وعمره 90 أم مائة عام.
المسلسل من تأليف سامي غنيم ومن إخراج وفيق وجدي ويشارك نور الشريف في التمثيل الفنان محمود الجندي وسوسن بدر وأيمن عزب وخليل مرسي ومجموعة من الوجوه الشابة .