صيف ساخن لمصنعي السيارات العالمية

مجال خصب للابتكارات

هامبورج - يواجه تجار السيارات شهورا محمومة قبل معرض فرانكفورت للسيارات الذي يقام في أيلول/سبتمبر المقبل.
وتعد نهاية العطلة الصيفية الوقت الامثل لاطلاق الطرز الحديثة للسيارات. وظهرت مؤشرات تفيد بأن هذا الموسم سيكون طويلا جدا وساخنا للغاية. من تلك المؤشرات كم الدعاية الكبير الذي تمتلئ به الصحافة المتخصصة في مجال السيارات وأجواء الغموض والتشويق التي يثيرها صناع السيارات بشأن الطرز الجديدة.
وتبدأ ثورة التجديدات في طراز السيارات الصغيرة وسيارة شركة (سيتروين) والتي تحمل اسم (سي2) والشكل الجديد للسيارة (فيات بونتو). كما ستظهر في نهاية أيلول/سبتمبر السيارة (لانشيا الجديدة) و(فيات جينجو) وهي تطور للسيارة (باندا). كما تعمل شركة (أوبل) على تطوير سيارتها من طراز (كورسا). وستكشف شركة (بي إم دبليو) النقاب عن أولى سيارتها الصغيرة بمحرك ديزل.
ومن المتوقع أن تشهد الاسواق مزيدا من الحركة على مستوى السيارات الصغيرة حيث انه من المنتظر أن تطرح شركة (فولكس فاجن) الجيل الخامس من السيارة (جولف) هذا العام. وفي اليابان سيشهد هذا الخريف ظهور السيارة من طراز (مازدا3) كما ستوسع شركة (رينو) من مجموعتها (ميجان) العائلية. كما ستطلق شركة (بيجو) سيارتها الجديدة (307) ذات محرك الديزل والفلتر الجزئي. وتستعد شركة ميتسوبيشي لاطلاق الطراز الجديد من سيارتها (لانسر).