اصابة اسرائيليين بنيران المضادات الجوية لحزب الله

انتهاك الاجواء اللبنانية ورد حزب الله بات امرا روتينيا في جنوب لبنان

صيدا (لبنان) - تبنى حزب الله الثلاثاء في بيان عملية اطلاق نيران مضاداته الجوية على الطيران الاسرائيلي التي ادت الى اصابة اسرائيليين بجروح في بلدة شلومي الواقعة على الحدود الاسرائيلة اللبنانية.
واكد حزب الله ان وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية (ذراعه العسكرية) "تصدت الساعة 10.55 بالتوقيت المحلي (7.55 تغ) للطائرات الحربية الصهيونية المعادية التي انتهكت السيادة اللبنانية فوق مناطق القطاع الشرقي في الجنوب اللبناني".
واضاف البيان "عند الساعة 11.05 (08.05 ) عاودت الوحدة تصديها للطائرات المعادية فوق القطاعين الغربي والاوسط وعند الساعة 11.43 (08.43 ) فوق الغربي".
وافيد في اسرائيل ان اسرائيليين اثنين جرحا اليوم الثلاثاء بشظايا مضادات جوية اطلقت نيرانها من جنوب لبنان وسقطت في بلدة شلومي الواقع قرب الحدود.
واعلنت الشرطة اللبنانية ان الطيران الحربي الاسرائيلي انتهك الثلاثاء المجال الجوي اللبناني واخترق جدار الصوت فوق صيدا (جنوب) وطرابلس (شمال).
وحلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية في البداية فوق المنطقة الحدودية ثم اخترقت جدار الصوت فوق صيدا كبرى مدن جنوب لبنان وطرابلس كبرى مدن شماله.
وتواصل الطائرات الحربية الاسرائيلية تحليقها بشكل شبه يومي في لبنان على الرغم من النداءات المتكررة التي توجهها الامم المتحدة الى اسرائيل لوقف انتهاكاتها للمجال الجوي اللبناني.