المطربات اللبنانيات يغزون القاهرة

القاهرة - من إيهاب سلطان
«أخاصمك آه»

تمكنت المطربات اللبنانيات من غزو القاهرة وتحقيق نجاح ساحق في الوسط الغنائي من خلال ألبوماتهن الغنائية المعبرة وطريقة الأداء المغايرة لما تعودنا عليه سواء على المسرح بين الجمهور أو في الفيديو كليب الذي جمع بين الجاذبية والمناظر الخلابة وأحيانا الإثارة.
ومما ساعد المطربات اللبنانيات، خاصة نانسي عجرم وأليسا وهيفاء وهبي، في تحقيق النجاح بالقاهرة وجذب الجمهور المصري هو قلة عدد المطربات المصريات وأسلوب أدائهن المميز بالإضافة إلى كلمات الأغاني المميزة والمعبرة وغنائهن باللهجة والألحان المصرية.
وقد تعرضت المطربات اللبنانيات لهجوم عنيف من الصحافة المصرية كان من أبرزها الاتهامات التي وجهت لنانسي عجرم بأنها مطربة الإثارة والإيحاءات الجنسية بسبب طريقة أدائها في أغنية "أخاصمك آه" المصورة فيديو كليب وأنها تقلد شاكيرا ومتأثرة بأداء النجمة الفنانة هند رستم.
واستنكرت نانسي هذا الاتهام في صحيفة الجمهورية المصرية واعتبرته ينال من نجاحها إذ قالت "كليبي جريء ولكن لا يتعدى حدود الأنوثة.. فأنا لا اغني بجسدي … وأغني للجيل الجديد من مثل سني لذلك نجحت أغنياتي بين الناس .. حتى الأطفال يحبونها ويرددونها .. وأنا أود أن أواكب عصري."
كما رفضت تشبيه أدائها بأداء شاكيرا حيث قالت "أنا لا أقلد أحد في الفيديو كليب فلي شخصيتي الخاصة بي ولا يوجد في أدائي ما يشبه شاكيرا .. فأنا شرقية وهي تخلط بين الشرقي والغربي."
أما أنها متأثرة بأداء النجمة هند رستم فعلقت نانسي "أنا متأثرة بالأفلام المصرية كلها واحب مشاهدتها خاصة القديمة واحب جميع نجومها وليس ممثل بعينه وهذا فأنا لست متأثرة بأداء النجمة هند رستم ولكنني معجبة بها."
وحول ما تردد بأنها أجرت خمس عمليات تجميل في وجهها قالت "إنها عملية تجميل واحدة فقط ولست قبيحة لأجري خمس عمليات تجميل فأنا أحب أن أكون جميلة وأشعر بأنوثتي لي وللآخرين ولهذا أجريت عملية تجميل في الأنف."
وقد وصف المطرب المصري هشام عباس نانسي عجرم في مجلة أخبار النجوم المصرية بأنها مطربة موهوبة وصوتها جميل وتغني بأسلوب جيد. وقال "وأذكر أن الناس اعتقدت في البداية أن نجاحها حدث بسبب دلعها في كليب «أخاصمك آه» إلا أن الجميع تأكد بعد ذلك من موهبتها الكبيرة وصوتها الحلو وشكلها أيضا."
وأضاف عباس "أن نانسي استطاعت من خلال أغنيتها الجديدة «يا سلام» المصورة فيديو كليب أن تثبت أنها ممثلة متميزة وصوتها جميل وحضورها طاغي وشكها جذاب فقد أدت الكثير من المشاهد بشكل رائع وباختصار أقول أن نانسي عجرم مطربة أمورة وصوتها حلو وهي ما زالت صغيرة السن وأمامها مشوار طوي في الفن."
بينما وصف هشام عباس المطربة اللبنانية أليسا بأنها مطربة متميزة وألبومتها تحقق نجاحا كبيرا ولها جمهورها العريض بينما وصف هيفاء وهبي بأنها مطربة "دمها خفيف وزي العسل وأراها مثل الفتاة التي تريد إظهار دلعها ووضح ذلك في الفيديو كليب الذي قدمته مؤخرا."