مرض السارز يحول احد المستشفيات إلى مزار سياحي!

مصائب السارز عند بعض المشافي فوائد!

هونج كونج - ذكرت الانباء الخميس أن أحد مستشفيات بكين الذي كان مشفى لمئات من المرضى بوباء السارس جرى تحويله إلى مقصد سياحي حيث يزوره نحو ألف زائر يوميا لرؤية الاجنحة التي كان يرقد فيها المرضى.

وأفادت صحيفة تشينا ديلي في طبعتها التي تصدر في هونج كونج أنه جرى إدر اج مستشفى شياو تانغ شان وهو مستشفى مؤقت بني على عجل خلال ثمانية أيام لتقديم الرعاية الطبية لمعظم حالات الاصابة بالسارس في العاصمة الصينية في الجولة التي تنظمها الشركات السياحية في ضواحي العاصمة بكين مقابل 28 يوان 3.40 دولار أمريكي.
وتجاوز عدد من زاروا المستشفى السبت الماضي وحده الالف زائر، تفقدوا المستشفى ووقفوا بأنفسهم على المعركة التي خاضها ببسالة العاملون في المجال الطبي ضد المرض، ورأوا بأعينهم الاجنحة التي كان المرضى يتلقون فيها العلاج وأين وافتهم المنية.
وأضافت الصحيفة أن معظم من زاروا المستشفى كانوا من سكان العاصمة الصينية بكين. ونشرت الصحيفة صورة للزائرين وهم يشترون الصور التذكارية للاطباء الذين يرتدون الاقنعة الواقية والاردية الطبية.
وبلغ عدد من تلقوا العلاج في المستشفى، الذي أقفر من المرضى حاليا، منذ تفشى الوباء حتى إغلاقه في شهر حزيران يونيو 680 مريضا.
وتبقي السلطات الطبية على المستشفى بمبانيه المؤقتة، حيث كان يعمل 150 طبييا وممرضة، في حالة تأهب خشية تفشي الفيروس مرة أخرى. وكان فيروس سارس أدى إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف في جميع أنحاء الصين.