الكويت ترفض طلبا ايرانيا بتسلم أبو غيث

هل يبقى حبيس السجون الإيرانية ؟

الرياض - اكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح في حديث صحافي نشر اليوم الخميس ان بلاده رفضت عرضا ايرانيا بتسلم الناطق باسم تنظيم القاعدة سليمان ابو غيث الذي اسقطت عنه الجنسية الكويتية.
وقال نواف الاحمد في حديث الى صحيفة "عكاظ" السعودية ان "ايران ارادت تسليم ابو غيث المتحدث باسم تنظيم القاعدة الارهابي (الى الكويت) ولكننا لا نعرف ابو غيث وهو ليس كويتيا اساسا".
واضاف ان ابو غيث "كان يحمل الجنسية الكويتية واسقطت عنه".
وهذه هي المرة الاولى التي يتم التأكيد فيها على ان ابو غيث معتقل في ايران، وهو امر كانت اشارت اليه من قبل وسائل اعلام عربية عدة.
وردا على سؤال عما اذا كان قد تأكد وجود ابو غيث في ايران، قال وزير الداخلية في الحكومة الكويتية الجديدة، "حسب معلوماتنا، فهو موجود لكن الكويت رفضت استلام هذا الشخص".
وكشف في الآونة الاخيرة عن وجود عدد من المسؤولين والعناصر في تنظيم القاعدة معتقلين في ايران. وقد سحبت الجنسية الكويتية من سليمان ابو غيث في تشرين الاول/اكتوبر بسبب ضلوعه في هجمات 11 ايلول/اكتوبر.
وقدم ابو غيث نفسه على انه ناطق باسم القاعدة للمرة الاولى في شريط تم بثه بعد ساعات من بدء الحرب بقيادة اميركية على افغانستان في تشرين الاول/اكتوبر 2001، وظهر اسامة بن لادن في الشريط.