يوفنتوس يحرز لقب الدوري الايطالي

التركيز الآن سيكون على مباراة الأربعاء أمام رايال مدريد

روما - احتفظ يوفنتوس بلقبه بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم بتعادله مع ضيفه بيروجيا 2-2، وسقوط مطارده المباشر انتر ميلان في فخ العادل بدوره امام ضيفه بارما 1-1 السبت في المرحلة الثانية والثلاثين.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 69 نقطة بفارق 8 نقاط امام انتر ميلان قبل مرحلتين من نهاية الدوري.
وهو اللقب الـ27 لفريق "السيدة العجوز"، وهو لقب يوفنتوس، منذ تأسيسه قبل 105 أعوام والخامس في الاعوام العشرة الاخيرة، وهو بالتالي سيرفع من معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم الحاسمة ضد ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل على استاد "ديللي البي" في تورينو في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (الذهاب 1-2).
في المباراة الاولى، كان بيروجيا البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة العاشرة عبر جوفاني تيديسكو بيد ان الحكم باولو بيرتيني الغى الهدف بداعي التسلل، قبل ان يحصل ماركو دي فايو على ركلة جزاء انبرى لها الفرنسي دافيد تريزيغيه بنجاح مفتتحا التسجيل لاصحاب الارض.
وهو الهدف التاسع لتريزيغيه هذا الموسم.
وأدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 36 بواسطة فابريتسيو ميكوللي اثر تلقيه تمريرة عرضية من زي ماريا. وهو الهدف التاسع أيضا لميكوللي.
ومنح ماركو دي فايو التقدم مجددا ليوفنتوس في الدقيقة 46 من مجهود فردي رائع، لكن بيروجيا نجح في ادراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة فابيو غروسو.
وفي المباراة الثانية، فشل انتر ميلان في استغلال تعثر المتصدر للابقاء على اماله في المنافسة على اللقب وسط بدوره في فخ التعادل امام بارما 1-1.
وتقدم انتر ميلان في الدقيقة 37 بواسطة السيراليوني محمد كالون، بيد ان بارما أدرك التعادل عبر الدولي الروماني ادريان موتو في الدقيقة 64 رافعا رصيده الى 16 هدفا فلحق بفيليبو اينزاغي (ميلان) واليساندرو دل بييرو (يوفنتوس) الى المركز الثاني على لائحة الهدافين.
وتعرض ميلان الثالث لخسارة جديدة وكانت امام بريشيا بهدف سجله الدولي الغاني ستيفان ابياه في الدقيقة 84.
وبقي ميلان ثالثا برصيد 58 نقطة لكنه بات مهددا من لاتسيو الذي عزز موقعه في المركز الرابع برصيد 57 نقطة اثر فوزه الثمين على مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما سيموني اينزاغي (45 من ركلة جزاء) وجوزيبي فافاللي (59).
وحقق كييفو فوزا ثمينا على مضيفه كومو صاحب المركز قبل الاخير 4-2 وعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 54 نقطة.
وسجل دانيال فرانشيسكيني (11 و42) ولوتشيانو (21) والصربي ساسا بييلانوفيتش (48) اهداف كييفو، ونيكولا اموروزو (46) ونيكولا كاسيا (82) هدفي كومو.
وفاز اودينيزي على مودينا بهدفين لدافيد بيتزارو (42 من ركلة جزاء) وروبرتو موتزي (62) مقابل هدف لديومانسي كامارا (39).
ورفع اودينيزي رصيده الى 50 نقطة بفارق الاهداف خلف بارما السادس.
وحقق روما فوزا مستحقا على ضيفه تورينو بثلاثة اهداف لانطونيو كاسانو (32 و62) ودانيال دي روسي (54) مقابل هدف لفريتزا (78).
وتعادل امبولي مع اتالانتا صفر-صفر، وبياتشنزا مع ريجينا بهدفين لداريو هوبنر (72 و75) مقابل هدفين لدافيد دي ميكيللي (68) وسانتوس موزارت (77).