تعيين محافظ لصلاح الدين واعتقال غازي العبيدي

جنود أميركيون في احد الشوارع العراقية

دبي - اعلنت القيادة الاميركية الوسطى المتمركزة في قطر الاربعاء ان المسؤول السابق لمكتب حزب البعث في محافظة الكوت جنوب بغداد غازي حمود العبيدي معتقل لدى قوات التحالف.
وقال بيان ان غازي حمود العبيدي المسؤول السابق لمكتب حزب البعث وميليشيا الحزب في محافظة الكوت على بعد 150 كلم جنوب بغداد "في ايدي قوات التحالف".
والعبيدي هو الثاني والثلاثين (اثنين الكبا) على اللائحة التي وضعتها الولايات المتحدة للمسؤولين العراقيين السابقين الـ55 الذين تبحث عنهم.
وهو المسؤول العشرين الذي يتم توقيفه في حال اكدت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اعتقال مزبان خضر هادي (الرقم 41) الذي تحدثت عنه "واشنطن بوست" السبت الماضي.
وكانت القوات الاميركية اكدت الاثنين انها اعتقلت المرأة الوحيدة على اللائحة هدى صالح عماش التي تعتقد انها شاركت في تطوير اسلحة للدمار الشامل.
من جهة أخرى اعلن القائد العسكري الاميركي ميشال سيلفرمان في تكريت ان الولايات المتحدة عينت حسين الجبوري اليوم الاربعاء محافظا لمحافظة صلاح الدين (شمال بغداد).
وقال سيلفرمان الذي يعمل في اللواء الاول من الفرقة الرابعة للمشاة ان "تعيين الجبوري جاء نتيجة جهد للتعاون بين القوات الاميركية وقوات العراقيين الاحرار والقوى المحلية".
يذكر ان قوات العراقيين الاحرار ميليشيا تضم عراقيين كانوا في المنفى ودربهم الاميركيون. وهم مرتبطون بالمؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه احمد الجلبي.