صبحي يناقش مشاكل الانفجار السكاني

القاهرة - من ايهاب سلطان
مغامرة تلفزيونية جديدة

انتهى الفنان محمد صبحي من كتابة مسلسله الاجتماعي الجديد " ازاي نعيش" ليعود به إلى الدراما التليفزيونية بعد مسلسله الناجح " فارس بلا جواد" الذي أثار العديد من الجدل.
ويتناول مسلسل "ازاي نعيش" قضية الانفجار السكاني وتأثيرها على المجتمع المصري اجتماعيا واقتصاديا في إطار كوميدي وذلك من خلال تجسيده لشخصية الدكتور "بكري بركات" طبيب النساء والتوليد الذي لم يتزوج حتى جاوز الأربعين من عمره ويعمل في إحدى الجمعيات الاجتماعية.
وتتفجر المواقف الكوميدية من خلال محاولات الدكتور بكري حل مشاكل الأزواج وتعامله مع السيدات الحوامل وتعليقاته على خطط الدولة التي تستهدف تحديد النسل.
كما يناقش المسلسل الذي تدور أحداثه في 30 حلقة قضية تلوث البيئة والقضايا الصحية وتأثيرها على المصريين كما يتناول دراسات يقوم بها الدكتور بكري على الصحة العامة حيث يلجأ إلى قراءة التاريخ ويعقد مقارنة بين حياة الإنسان في مختلف العصور ليجد أن إنسان القرن الواحد والعشرين متشابه إلى حد كبير بينه وبين قرينه في العصور البدائية بسبب استخدامه الخاطئ للتكنولوجيا الحديثة.
المسلسل من إخراج أحمد بدر الدين وبطولة محمد صبحي وسعاد نصر وهناء الشوربجي وجميل راتب ومرسي خليل ونادية عزت وعبد الله مشرف ومجدي صبحي والفت إمام وهدى هاني .
ومن المتوقع أن ينال المسلسل قدر كبير من النجاح شانه شأن مسلسل " يوميات ونيس " الذي دارت أحداثه في خمس أجزاء وناقش فيها كافة سلبيات المجتمع من قضايا أخرى مثل التعليم والتربية والمناصب واستغلال المسؤولين لسلطاتهم وغيرها من مشاكل المجتمع المعاصر.